العناية بالبشرة

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية لبشرة صافية ونضرة

تعتبر البشرة من أهم ما يميز الفتيات وتظهر جمالها وأنوثتها، ولهذا تهتم السيدات بالاعتناء بالبشرة بشكل يومي من خلال اتباع الوصفات الطبيعية والمنتجات التجميلية التي تفيدها، ومن المعروف أن هناك أكثر من نوع للبشرة منها البشرة الجافة والبشرة الدهنية والبشرة العادية، ولكل نوع بشرة وصفات طبيعية خاصة بها وتنظيفها وإزالة الشوائب التي تتراكم في المسام، وفي بنات one نقدم لكم مجموعة من وصفات طبيعية للبشرة الدهنية لبشرة صافية.

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها لتنظيف البشرة الدهنية وإزالة الزيوت الدهنية التي تتراكم على البشرة، كما تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ومن أهم تلك الوصفات:

قناع الدقيق والكركم والليمون

المكونات

  • 2 ملعقة من الدقيق.
  • خمس قطرات من الليمون.
  • ملعقة صغيرة من الكركم.
  • 3 ملاعق من الحليب.
  • كوب ماء.

طريقة التحضير

يتم وضع جميع المكونات السابقة معاً ونخلطهم جيداً حتى يصبح الخليط متجانس، وتوضع على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويساعد هذا الماسك على إزالة الخلايا الميتة، مما يعطي البشرة نضارة وحيوية.

قناع الحليب والليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي والذي يساعد على ترطيب البشرة، ولهذا ينصح بوضع الليمون مع كوب من الحليب وخلطهم جيداً، ووضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية لبشرة صافية ونضرة

قناع ماء الورد والجلسرين مع الليمون

يساعد ماء الورد في تنظيف مسام البشرة وإزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة في المسام، بينما يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة، بينما الليمون يساعد في إزالة الشوائب وإمداد البشرة بالنضارة والحيوية، ولهذا يفضل خلط ملعقة من الجلسرين مع بضع قطرات من ماء الورد وبضع قطرات من الليمون ووضعهم على الوجه لمدة ربع ساعة،  وبعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر.

قناع الطماطم

تساعد الطماطم على إزالة الشوائب التي توجد في الوجه وخاصة الزيوت الدهنية التي تفرزها البشرة بكميات كبيرة، فيساعد ماسك الطماطم على إغلاق المسام الواسعة، إلى جانب وجود العديد من الفيتامينات التي تمد البشرة بالترطيب والإشراق، وتستخدم الطماطم على الوجه من خلال هرس الطماطم جيداً ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

نصيحة بنات one

يجب التأكد من عدم وجود أي نوع حساسية تجاه الوصفات التي تستخدم على البشرة، إلى جانب أن هناك بعض الماسكات الطبية التي تستخدم على البشرة الدهنية الاعتناء بها وتنظيفها، ولكن يجب التأكد من أن هذه المنتجات تتناسب مع البشرة الدهنية، وفي النهاية يمكننا استقبال آرائكم في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق