الحمل والعناية بالطفل

متى اعمل اختبار الحمل المنزلي

متى اعمل اختبار الحمل المنزلي هو واحد من الأكثر الأسئلة تداولاً بين السيدات، اللواتي يرغبن في الإنجاب، حيث أن جهاز اختبار الحمل المنزلي أصبح بديل سهل وغير مكلف، للتحاليل المعملية التي تُكلف مبالغ كبيرة وتحتاج إلى الانتظار وقت أطول لمعرفة النتيجة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ طريقة عمل اختبار الحمل المنزلي في الوقت المناسب.

متى اعمل اختبار الحمل المنزلي

يتم الكشف عن حدوث الحمل عن طريق فحص هرمون الـ HCG الذي يفرزه الجسم، بعد انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم، قبل حوالي أسبوع من موعد الدورة الشهرية، ولكن نسبة الهرمون تكون ضعيف وتبدأ في الزيادة تدريجياً، ولذلك يُفضل إجراء اختبار الحمل المنزلي بعد يوم من تأخر الدورة الشهرية، حيث يشهد هذا اليوم بالتحديد ارتفاع في الهرمون، يمكن من خلاله تحديد وجود الحمل بسهولة، ويجب أن يكون الاختبار في الصباح الباكر، لتكون عينة البول أنقى وأكثر دقة.

طريقة عمل الاختبار المنزلي

يٌفضل إجراء اختبار الحمل المنزلي في الصباح الباكر، لكي يعطي نتائج صحيحة، ويجب الالتزام بالإرشادات المرفقة مع جهاز اختبار الحمل، والذي يتوفر بعدة أنواع مختلفة تُباع في الصيدليات، ومن أكثرها شيوعاً ما يأتي:

متى اعمل اختبار الحمل المنزلي

شريط اختبار الحمل المنزلي

وهو عبارة عن شريط يتم وضعه في عينة البول الصباحية، والانتظار بضعة دقائق، فإذا حدث تغيير في لون الشريط، يدل ذلك على وجود هرمون الحمل، وتكون النتيجة إيجابية.

جهاز اختبار الحمل المنزلي

وهو جهاز صغير يوجد به مكان محدد، يتم وضع به قطرات من البول الصباحي، وإذا ظهر خطين في الاختبار، يدل ذلك وجود الحمل وتكون النتيجة إيجابية، أما إذا ظهر خط واحد فقط، تكون النتيجة سلبية.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، إذا كانت النتيجة سلبية، يمكنك الانتظار يومين ثم كرري الاختبار مرة أخرى، وفي حال ما كانت إيجابية، يجب مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن، والبدء في أخذ إجراءات الحمل الأساسية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق