العناية بالشعر

كيفية علاج تساقط وضعف الشعر

يوجد الكثير من العوامل تؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر وتساقطه، ومنها كثرة استخدام المنتجات الكيميائية، والتي تُسبب تلف خلايا الشعر على المدى الطويل، بالإضافة إلى سوء التغذية والعوامل الوراثية، وسوف نعرض لكِ في بنات ONE طرق علاج تساقط وضعف الشعر بالتفصيل.

كيفية علاج تساقط وضعف الشعر

لعلاج ضعف وتساقط الشعر يجب اتباع بعض الإرشادات والنصائح والتي تتمثل فيما يلي:

اتباع نظام غذائي متوازن

التغذية الصحية تنعكس بشكل كبير على صحة الشعر، وهناك بعض الأطعمة التي تعمل على تقوية الشعر وتغذية فروة الرأس، ومن أهمها البروتينات كاللحوم والبيض، ومنتجات الألبان، والخضروات الورقية.

شرب كميات كبيرة من الماء

نقص المياه في الجسم تؤثر سلبياً على صحة الجسم، وتسبب الجفاف مما يجعل الشعر ضعيفاً وأكثر عرضة للهشاشة والتساقط، ويُنصح بتناول ما لا يقل عن 2 لتر ماء يومياً.

تجنب استخدام أجهزة تصفيف الشعر

كثرة استخدام هذه الأجهزة تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه، حيث أن درجة الحرارة العالية تعمل على تجريد فروة الرأس والشعر من الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها، وبالتالي يصبح الشعر هشاً وجافاً.

تطبيق ماسكات طبيعية للشعر

الوصفات الطبيعية تُعد من أفضل العلاجات المنزل لمعالجة جميع مشاكل الشعر، حيث تساعد زيادة معدل نموه وكثافته، ويمكنك استخدام العديد من المواد مثل البيض، والموز، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون.

كيفية علاج تساقط وضعف الشعر

قص أطراف الشعر بانتظام

يجب التخلص من الأطراف المتقصفة بانتظام كل 6 أو 8 أسابيع، لكي لا تؤثر على صحة باقي أجزاء الشعر بأكمله.

المداومة على ترطيب الشعر

الترطيب الدائم للشعر يساعد على وقايته من الجفاف، الذي يؤدي بدوره إلى ضعف وتساقط الشعر، ويجعله أقل عرضة للتلف.

تناول أحماض الأوميجا 3

تساهم الكثير الفيتامينات والعناصر الغذائية في تعزيز نمو الشعر، وبشكل خاص أحماض الأوميجا 3، التي تعمل على تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويمكنك الحصول عليه في الأسماك والمأكولات البحرية.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، عليك تجنب استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة، مثل السلفات، والصوديوم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق