الحمل والعناية بالطفل

أطعمة تؤدي الى الإجهاض تجنبي تناولها

خلال فترة الحمل يجب على المرأة الانتباه إلى كل ما تتناوله أو تقوم به، حرصاً على سلامتها وسلامة الجنين، وكما يجب عليها تناول الطعام لتغذية الجنين جيداً، إلا أنه يوجد بعض الأطعمة التي يجب الانتباه إليها وتجنب تناولها في الفترة الأولى من الحمل، وفي بنات one نقدم مجموعة أطعمة تؤدي الى الإجهاض عليك بتجنب تناولها خلال فترة الحمل.

أطعمة تؤدي الى الإجهاض تجنبي تناولها

من الأطعمة التي تحفز التقلصات وتسبب الإجهاض ما يلي:

الكابوريا

الكابوريا هي واحدة من ألذ الوجبات البحرية، ولكنها تسبب انكماش الرحم، مما يؤدي إلى الإصابة بنزيف داخلي، وحدوث الإجهاض المبكر.

الكبدة

الكبدة من الأطعمة الصحية والهامة بسبب احتوائها على فيتامين أ والحديد، إلا أنه لا يُفضل تناولها خلال الشهور الأولى من الحمل، حيث تناولها بكثرة يؤدي إلى تراكم الريتينول الذي يؤثر على نمو الجنين، ويعرضك للإجهاض.

أطعمة تؤدي الى الإجهاض تجنبي تناولها

البابايا

تحتوي البابايا على عدة مكونات تعمل كمسهل، مما يؤدي إلى حدوث الإجهاض، كما أن بذورها تعمل على انكماش الرحم، والإصابة بالنزيف.

الكافيين

تناول الكافيين بكثرة يُسبب الكثير من المشكلات للحامل، منها الإصابة بالأنيميا والتعرض إلى الإجهاض، أو عدم نمو الجنين بشكل سليم، لذا من الأفضل تجنب المشروبات التي تحتوي عليه مثل الشاي والقهوة والشيكولاتة وبعض مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة أحد الأطعمة الغير صحية والتي لا ننصح بتناولها خلال فترة الحمل، حيث تحتوي على بكتيريا السالمونيلا وغيرها والتي تعمل على التسمم الغذائي، وحدوث الإجهاض.

نصيحة بنات one

وأخيراً المقصود من تناول هذه الأطعمة هو عدم تناولها بكثرة والحرص أفضل، وتسوية الطعام جيداً في المنزل، فمناعة الحامل تكن في هذه الفترة ضعية فتصبح معرضة للمرض والإجهاض بشكل أكبر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق