العناية بالبشرة

كيفية التخلص من دهون الوجه

‏الوجه هو من علامات الجمال لدى كل امرأة، ولهذا فهي دائماً ما تحاول العناية ببشرتها والمحافظة عليها، وذلك ليظهرها دائماً بشكل جميل وأصغر سناً، ولكن تعاني بعض السيدات من العديد من المشكلات في البشرة مثل ظهور حب الشباب أو البثور السوداء إلى جانب إفراز الزيوت بكميات كبيرة، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، مما يجعل المرأة تبحث دائماً عن أفضل الطرق للتخلص من دهون الوجه، وفيما يلي في بنات one سنتعرف على كيفية التخلص من دهون الوجه.

كيفية التخلص من دهون الوجه

‏التوتر

‏من أهم المنتجات التي يجب أن تتوفر لدى كل امرأة، حيث يستخدم بشكل يومي لتنظيف البشرة وإزالة الزيوت الزائدة من الوجه والتي تتسبب في انسداد المسام وتراكم الأوساخ، ‏وهناك العديد من أنواع التوتر التي يمكن استخدامها منها ماء الورد أو التونر الخالي من الكحول والتي لا تتسبب في التهابات للبشرة.

التفاح

‏يحتوي التفاح على العديد من الفوائد والفيتامينات التي تفيد البشرة والجسم، فهو يعمل على تقليل الزيوت الموجودة في البشرة حيث يقوم بمحاربة البكتيريا والفطريات التي تتسبب في ظهور حب الشباب، كما أنه يمكن استخدام خل التفاح فهو يحتوي على حمض الماليك، وهو من أهم الأحماض التي تعمل كمقشر طبيعي للبشرة، والتي لا تتسبب في تهيجها، ويستخدم التفاح على البشرة من خلال وضع التفاح المبشور على الوجه لمدة ربع ساعة.

‏زبادي

‏يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك والذي يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة الزيوت الزائدة في الوجه، كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة وإعطاء نعومة وإشراق ويستخدم الزبادي بوضعه على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

كيفية التخلص من دهون الوجه

العسل

هو أحد أهم الماسكات التي توضع على البشرة وإعطائها نضارة وحيوية، ويحتوي العسل على مضادات البكتريا التي تعمل على قتل البكتريا والفطريات الموجودة في البشرة والتي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور السوداء، ويستخدم العسل من خلال وضعه على البشرة لمدة عشر دقائق وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

هناك العديد من الماسكات التي تحافظ على البشرة وتحميها من الدهون، ويمكن استخدام الوصفة المناسبة لنوع بشرتك، إلى جانب الإكثار من تناول المياه وتناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة لترطيب البشرة وإعطائها النضارة اللازمة، وفي النهاية يمكننا استقبال آرائكم في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق