الصحة والجمال - لايف ستايل

مشروبات ساخنة لعلاج التهاب الحلق

التهاب الحلق هو أحد أعراض نزلات البرد وهو واحد من المشكلات التي يكثر انتشارها في فصل الشتاء، وفي تغير الفصول، والتي يصاحبها التهاب في الحلق، والتي يشعر معها المريض بالحرقان بالخدش، ويعد العلاج الأفضل هو تناول المشروبات الدافئة التي تعمل على محاربة البكتيريا به، وفي بنات one نقدم لكم مشروبات ساخنة لعلاج التهاب الحلق.

مشروبات ساخنة لعلاج التهاب الحلق

من أهم المشروبات التي تساعد على علاج التهاب الحلق ما يلي:

شاي الميرمية

من الأعشاب المفيدة كثيراً في التخلص من التهاب الحلق، حيث تساعد على تقليل الالتهاب وعلاج الألم، ويتم إضافته إلى الماء الساخن، وتركه قليلاً حتى يصبح تركيزه أعلى ثم يتم تناوله.

الشاي الأخضر

له الكثير من الفوائد الصحية على الجسم بسبب احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج الإلتهاب وتقليل الشعور بالألم، ويتم تناوله بالطريقة المعتادة.

الليمون بالعسل

يحتوي الليمون على فيتامين سي والهام لتقوية المناعة ومحاربة بكتيريا الحلق، وتقليل الاحتقان، كما يساعد العسل على تقليل التهاب الحلق.

الزنجبيل

واحد من أهم النباتات المستخدمة في علاج التهاب الحلق، حيث يحتوي على العديد من مضادات الالتهاب التي تساعد على تقليل التورم وتخفيف الألم، ويتم غلي ملعقة من الزنجبيل المفروم في نصف لتر من الماء، وتحليته بالعسل ثم تناوله.

القرفة

تحتوي القرفة على مواد مضادة للبكتيريا، لذا فهي علاج هام لنزلات البرد، ويتم غلي القرفة في الماء وتناولها مباشرةً وهي ساخنة.

مشروبات ساخنة لعلاج التهاب الحلق

شاي بالنعناع

النعناع له الكثير من الفوائد الصحية على الجسم، ولكن البعض لا يحب تناوله وحده، لذا يمكن إضافته إلى كوب شاي ساخن، وتناوله لتقليل التهاب الحلق، وتقليل الشعور بالألم.

نصيحة بنات one

يوجد الكثير والكثير من المشروبات والأعشاب الهامة التي تساعد على علاج التهاب الحلق، ولكن يكمن العلاج الأهم هو تجنب تناول المشروبات والمأكولات الباردة، وتدفئة الجسم جيداً حتى يتم علاج التهاب الحلق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق