الحمل والعناية بالطفل

أفضل اغذيه تمنع الصفراء عند الجنين

‏بعد ولادة الطفل مباشرة يمكن أن يتغير لون بشرة الطفل إلى اللون الأصفر مع تغيير لون بياض العين مما يشعر الأم بالقلق والتوتر، ورغم معرفة الأم أن هذا التغير يكون بسبب إصابة الطفل بما يسمى اليرقان أو الاصفرار وانه ليس بمرض خطير يصيب اغلب المواليد حديثاً، إلا أنها تصاب بالقلق والتوتر، ومعنا في بنات one سنقوم بتطمين كل أم حيث سنتحدث عن اأفضل اغذيه تمنع الصفراء عند الجنين وكيفية الوقاية منها.

أفضل اغذيه تمنع الصفراء عند الجنين

في البداية يجب بعد ولادة الطفل مباشرة عرضه على طبيب أطفال مختص لإجراء جميع الفحوصات اللازمة التي يحتاج إليها الطفل لتجنب حدوث أي إصابات مستقبلية مثل الإصابة بالصفراء، ويمكن أن يصاب الطفل بالصفراء نتيجة لعدة أسباب منها:

  • عدم توافق فصيلة دم الأم مع فصيلة دم الرضيع، ويؤدي ذلك إلى الإصابة بتكسير كرات الدم الحمراء لدي الرضيع.
  • عدم التزام الأم بإجراء التحليلات والفحوصات التي يطلبها الطبيب أثناء فترة الحمل، والتي تبين اختلاف فصيلة دم الأم والتي حينها يتطلب على الأم أخذ حقنة محددة لتجنب هذا الاختلاف.

أفضل اغذيه تمنع الصفراء عند الجنين

  • تأخر الرضعة الأولى للجنين: الرضاعة الطبيعية وخاصة الرضعة الأولى والتي تسمى لبن السرسوب، وتحتوي هذه الرضعة على العديد من الفوائد التي تزيد من مناعة الطفل، مما يقلل فرصة الإصابة بالصفراء.
  • تجنب فرصة الولادة المبكرة: الطفل الذي يولد قبل موعده بفترة اكثر عرضة للإصابة بالصفراء، وذلك يعود لعدم نمو الكبد بالكامل، حيث يعتبر هو المسؤول الاول عن أفراز العصارة الصفراء التي تخرج عن طريق البراز.

ورغم أنه ليس بيد الأم معرفة موعد الولادة إلى أنها تستطيع الانتباه جيداً من الأطعمة التي تتناولها، حيث يجب عليها أن تبتعد عن الأطعمة التي تزيد من تقلصات الرحم والابتعاد عن الضغط النفسي والتوتر.

نصيحة بنات one

هناك بعض الأطفال التي يمكن أن يحدث لهم صفراء نتيجة للبن الأم، وعند حدوث ذلك ينصح الأطباء بوقف الرضاعة الطبيعية حتى عودة نسبة الصفراء مرة أخرى لنسبتها الطبيعية، إلى جانب المتابعة مع الطبيب في أول شهور الطفل لمعرفة وزنه ونسبة الصفراء والحالة الصحية له، وفي النهاية نذكركم بأنه يمكن استقبال أراؤكم في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق