العناية بالشعر

أسرع خلطة لتطويل الشعر

‏تجد الكثير من النساء صعوبة في الاحتفاظ بكثافة وحجم الشعر الخاص بها، حيث تتسبب العوامل الطبيعية في تساقط الشعر بشكل كبير إلى جانب بعض المشاكل الصحية والعلاجات الخاطئة التي تؤدي إلى تساقط الشعر، ولهذا تلجأ إلى البحث عن بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في نمو الشعر مرة أخرى وفي بنات one سنعرض لكم أسرع خلطة لتطويل الشعر.

أسرع خلطة لتطويل الشعر

‏هناك بعض المواصفات الطبيعية التي تتسبب في نمو الشعر مرة أخرى، وتعمل على منحه الكثافة اللازمة، ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

وصفة ‏عصير البصل

‏يحتوي عصير البصل على ‏مادة الكبريت التي تقوم بفرز الكولاجين بالكميات التي تحتاج إليها الأنسجة، وذلك لإعادة نموها مرة أخرى، ‏ويمكن التخلص من رائحة البصل المزعجة من خلال غسل الشعر بالبلسم المخصص لنوع الشعر، ويتم استخدام عصير البصل من خلال ‏فرم البصل بشكل جيد وأخذ العصير الذي بداخلة ووضعه على الشعر مع التدليك لمدة لا تتعدى ربع ساعة، وبعدها يتم شطف الشعر بالماء الفاتر.

أسرع خلطة لتطويل الشعر

‏هلام الصبار

‏يحتوي الصبار على العديد من الفوائد المفيدة للسيدات ومن أهما علاج تساقط الشعر كما أنه ‏يحتوي على مضادات الالتهابات التي تعالج فروة الشعر والتخلص من قشرة الشعر، كما أنه يعمل على ترطيب الشعر بشكل جيد، ويستخدم هلام الصبار من خلال استخراجه من الصبار ووضعه على الشعر مع التدليك لمدة خمس دقائق، ثم تركه على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد ذلك قومي بشطف الشعر بالماء الفاتر.

زيت السمك

يحتوي زيت السمك على بعض الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الشعر ومن أهم تلك الفيتامينات للأوميجا 3، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر ومنح الشعر الكثافة التي يحتاج إليها.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامينات والأحماض الدهنية اللازمة لنمو الشعر وترطيبه، حيث يتسبب زيت جوز الهند في تقليل الزيوت التي يفرزها الشعر والتي تعمل على سد المسام، ويتم وضع زيت جوز الهند على الشعر الدهني قبل النوم وغسل الشعر في الصباح بالماء الفاتر، بينما الشعر الجاف فيفضل وضع زيت جوز الهند على الشعر بعد غسله مباشرة.

نصيحة بنات one

هناك العديد من الطرق التي تساعد في الحفاظ على كثافة الشعر ونموه مرة أخرى، ولهذا يفضل وضع روتين يومي للشعر للاعتناء به إلى جانب استخدام منتجات العناية بالشعر الخاصة بكل نوع مع القيام بماسكات طبيعية للشعر بشكل مستمر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق