الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أعشاب تلين المعدة وتعالج الإمساك

تساعد الأعشاب الطبية في علاج الكثير من المشاكل التي تُصيب الجهاز الهضمي، والتي من أكثرها شيوعاً الإمساك وعسر الهضم، والذي سبب الشعور بالألم الشديد والتقلصات والإحساس بالتعب العام في الجسم، وفي بنات ONE سنوضح لكِ أفضل أعشاب تلين المعدة وتساهم في تحسين حركة الأمعاء، وعلاج الإمساك في المنزل.

أفضل أعشاب تلين المعدة وتعالج الإمساك

اللجوء إلى الطبيعية هي الوسيلة الأفضل في علاج الكثير من المشاكل الصحية، ومنها الإمساك، وتعرفي معنا على أفضل الأعشاب والمشروبات التي تساعدك في التخلص منه نهائياً:

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على الألياف الغذائية وأحماض الأوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد في تعزيز حركة الأمعاء، والتخفيف من أمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال.

اليانسون

يحتوي اليانسون على زيوت طيارة تساعد على التخلص من الإمساك وتليين المعدة، وذلك من خلال تناول مشروب مغلي اليانسون 3 مرات يومياً، للتخلص من الانتفاخ وغازات البطن.

أفضل أعشاب تلين المعدة وتعالج الإمساك

البابونج

يعد الأعشاب الرائعة التي تساعد على تحسين عملية الهضم، والتخلص من المغص، ويتميز بخصائصه المهدئة التي تعمل على تسكين الألم، ويتم تناوله عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من أعشاب البابونج في كوب من الماء المغلي، وترك هذا المشروب لمدة 5 دقائق قبل تناوله.

السفرجل

يساهم نبات السفرجل في علاج مغص البطن والإمساك، حيث يتم خفق ثمار السفرجل في الخلاط الكهربائي، ويمكنك إضافة إليه القليل من السكر، ثم تناوله كملين للإمساك.

النعناع

تعتبر أوراق النعناع ملين جيد للبطن ومضاد للإمساك، وننصحك بتناول مغلي أوراق النعناع مرتين يومياً صباحاً ومساءاً، لتعزيز صحة وكفاءة الجهاز الهضمي.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، يجب عند تكرار الإصابة بالإمساك، محاولة تغيير العادات الغذائية، وتناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية مثل الخضروات والفاكهة، حيث تعمل على تقوية عضلات البطن وتحسين حركة الأمعاء.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق