العناية بالبشرة

علاج تساقط شعر الحواجب

‏الحواجب هي ما تعطي الوجه شكلاً مميز ومختلف، ولهذا تقوم الفتيات دائماً بالاهتمام بها، حيث هناك العديد من الفتيات التي تفضل تكثيف حواجبها، وهناك من يفضلها رفيعة، ‏ولكن الأمر الذي يزعج الكثير من الفتيات أن تكون حواجبها خفيفة، ويحدث ذلك نتيجة تساقط شعر الحاجب بشكل مستمر، مما يجعلهم يحاولون دائماً إخفاء ذلك من خلال استخدام مستحضرات التجميل حتي يعطيها كثافة، وهناك بعض الوصفات التي يمكن استخدامها لتكثيف الحواجب، ‏وفي بنات one سنتحدث عن علاج تساقط شعر الحواجب وأسبابه.

أسباب تساقط شعر الحواجب

‏هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى تساقط شعر الحاجب وجعله مع الوقت يظهر بمظهر خفيف،  والتي منها ما يلي:

‏الإجهاد

‏عند الشعور بالإجهاد سواء كان إجهاد ذهني أو نفسي أو جسدي يحدث تغير في الهرمونات، والتي تتسبب في تساقط الشعر بشكل عام وشعر الحواجب بشكل خاص.

‏إزالة الشعر باستمرار

‏عند القيام بإزالة الشعر من الجذور بشكل مستمر، فمع مرور الوقت سيتوقف الشعر عن النمو مرة أخرى، كما يظهر الحاجب بشكل خفيف.

علاج تساقط شعر الحواجب

‏التهاب الجلد

‏عند وجود بعض المشاكل الجلدية مثل التهاب الجلد أو الإصابة ببعض الأمراض مثل الصدفية، والتي تؤدي إلى الحكة المستمرة وخاصة في منطقة الحاجب، سيؤدي ذلك إلى تساقط الشعر.

‏نقص التغذية

‏عدم تناول الطعام بشكل صحيح وعدم الحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتجاها الجسم مثل الزنك والحديد، سيتسبب ذلك في تساقط الشعر بشكل عام وخاصة شعر الحاجبين.

‏الشيخوخة

‏كلما تقدمت في السن كلما سيحدث تغير في الهرمونات، ومن ضمن هذه الهرمونات الهرمون المسؤول عن إنبات الشعر وعدم تساقطه، ولهذا ستلاحظين تغير شكل الحاجب وكمية تساقط الشعر في الفترات العمرية المختلفة.

علاج تساقط شعر الحواجب

‏هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج تساقط شعر الحاجبين، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

‏وصفة زيت الزيتون

‏يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات التي تفيد الشعر ومن أهمها فيتامين e، ولهذا ينصح باستخدام زيت الزيتون على الحاجبين من خلال تدفئتها قليلاً، ثم وضعه على شعر الحاجب مع التدليك المستمر لمدة دقيقة واحدة، وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء الفاتر.

الصبار

يعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر مرة أخرى وبالتالي يؤدي إلى تقليل تساقط الشعر، ويستخدم الصبار من خلال فتح الصبار و استخراج الجل من داخله، ووضعه على الحاجب مع التدليك لمدة دقيقة ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر.

الحليب

يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات المفيدة للشعر والتي من أهمها البروتينات التي تعمل على نمو الشعر وترطيبه، ويستخدم من خلال وضع قطنة نظيفة في كوب من الحليب ثم دهن شعر الحاجب بها، ويترك الحليب على الحاجب حتى يجف تماماً، يتم شطف الحاجب بعد ذلك بالماء الفاتر.

 نصيحة بنات one

يجب الحصول على التغذية السليمة بشكل دائم إلى جانب تناول المكملات والفيتامينات الضرورية لتجنب تساقط الشعر، وفي النهاية يمكننا استقبال استفساراتكم وآرائكم في التعليقات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق