الصحة والجمال - لايف ستايل

كم يدوم تبييض الأسنان

يتجه الكثير من الأشخاص إلى عملية تبييض الأسنان وتنظيفها، للحصول على ابتسامة جذابة وأسنان ناصعة البياض، حيث تسبب الكثير من العادات اليومية الخاطئة اصفرار الأسنان، مثل التدخين، وتناول القهوة بشكل مفرط، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ كم يدوم تبييض الأسنان وما هي التعليمات التي عليك اتباعها قبل الخضوع لعمليات تبييض الأسنان.

كم يدوم تبييض الأسنان

تتراوح مدة تبييض الأسنان ما بين سنة واحدة إلى 3 سنوات تقريباً، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على هذه الفترة، ومن بينها المداومة على تنظيف الأسنان جيداً بشكل منتظم، والتدخين وتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، بالإضافة إلى طريقة التبييض التجميلي التي خضع لها المريض.

ما هي طرق تبييض الأسنان

هناك العديد من طرق تبييض الأسنان التجميلية ومن أكثرها شيوعاً ما يلي:

تبييض الأسنان الكيميائي

وذلك عن طريق استخدام بعض المواد الكيميائية التي يتم وضعها على الأسنان لمدة 15 دقيقة أو أكثر، لإزالة طبقة الاصفرار والبلاك المتراكمة على الأسنان، وقد يحتاج ذلك لإجراء جلستين، ويمكن إجراء هذه العملية في المنزل باستخدام بعض المواد التي تساعد في الصيدليات ولكن يُفضل استشارة الطبيب المختص.

تبييض الأسنان بالليزر

يعتبر الليزر من أفضل طرق تبييض الأسنان الحديثة والفعالة، وتساعد حرارة الليزر على التخلص من اللون الأصفر والشوائب الموجودة على الأسنان، ويتم وضع طبقة حماية على اللثة لحمايتها من أشعة الليزر.

كم يدوم تبييض الأسنان

وصفات تبييض الأسنان في المنزل

يمكنك استخدام بعض المواد الطبيعية التي تساعد في تبييض الأسنان، ومنها ما يلي:

بيكربونات الصوديوم

فقط امزجي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، مع نصف كوب من الماء الفاتر، ثم قومي بالمضمضة باستخدام هذا المزيج، للتخلص من اللون الأصفرـ والحصول على أسنان بيضاء وابتسامة جذابة.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على التخلص من البقع الصفراء المتواجدة على الطبقة الخارجية للأسنان، ويمكن استخدامه أيضاً كمعقم طبيعي للفم واللثة.

نصيحة بنات ONE

احرصي على تنظيف الأسنان جيداً مرتين يومياً، ويفضل استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلوريد، الذي يساعد على الحفاظ على صحة ولون الأسنان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق