الحمل والعناية بالطفل

علاج طبيعي للربو عند الأطفال

الربو من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، وانتشرت بشكل ملحوظ بين الأطفال، وهو مرض مزمن يؤدي إلى التهاب الشعب الهوائية، مما يؤدي إلى نقص الهواء المتجه إلى الرئتين، وينتج عن ذلك ضيق في التنفس وحساسية شديدة، وتأتيهم على شكل نوبات على فترات زمنية متباعدة، وفي بنات ONE سوف نعرض لكم أفضل علاج طبيعي للربو عند الأطفال بالأعشاب.

علاج طبيعي للربو عند الأطفال

يوجد بعض الأعشاب والمواد الطبيعية التي تساهم بشكل فعال في التخفيف من حدة نوبات الربو عند الأطفال، ومن أفضلها ما يلي:

اليانسون

يُستخدم اليانسون كعلاج فعال للربو عند الأطفال، وتوسيع الشعب الهوائية، وذلك عن طريق نقع كمية من بذور اليانسون في كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تصفيته وتقديمه للطفل مرتين يومياً صباحاً ومساءاً.

الثوم

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد في تعزيز الجهاز المناعي في الجسم، ويتم استخدامه عن طريق وضع بعض فصوص الثوم في كوب من الحليب الدافئ، ثم تناوله مرة واحدة يومياً.

علاج طبيعي للربو عند الأطفال

الزعتر

تساعد أعشاب الزعتر الخضراء في التقليل من حدة السعال، الذي يعاني منه مريض الربو بشكل مستمر، وذلك من خلال غلى ملعقة صغيرة من الزعتر في كوب من الماء ثم تركه حتى يبرد قليلاً وتقديمه للطفل، بعد كل وجبة رئيسية.

البردقوش

يساعد البردقوش في التخلص من التهابات الشعب الهوائية والجهاز التنفسي، ويستخدم بنفس طريقة الزعتر السابقة، ويُنصح بتناوله دافئاً 3 مرات يومياً.

الزنجبيل

يتميز الزنجبيل باحتوائه على خصائص مهدئة للحساسية، تساعد في التخلص من ضيق التنفس، ويتم تحضيره عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي، وتقديمه بعد أن يبرد قليلاً إلى الطفل، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل إليه.

نصيحة بنات ONE

وبالإضافة إلى الطرق السابقة، يجب الحرص على المتابعة الدورية مع الطبيب، وتناول العلاجات اللازمة في مواعيدها، لتجنب المخاطر التي قد يؤدي إليها مرض الربو، والتي قد تصل إلى التهاب كامل في الرئة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق