الريجيم والتخسيس

أفضل طريقة لسد الشهية وفقدان الوزن

في أغلب الأحيان نشعر بالجوع الشديد والرغبة في تناول الطعام عند اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، مما يجعل فقدان الوزن أمراً صعباً ويحتاج الكثير من المجهود لمحاربة هذا الشعور، وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على سد الشهية عن الأكل والشعور بالشبع فترة أطول، فتعرفي في هذا المقال من بنات ONE على أفضل طريقة لسد الشهية وخسارة الوزن الزائد.

أفضل طريقة لسد الشهية وخسارة الوزن

نقدم لك أهم النصائح التي تساعد في مكافحة الشراهة وسد الشهية فترة أطول، مما يساعد في إنقاص الوزن بسهولة:

الحرص على تناول وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، حيث تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم، مما يجعلك غير مقبلة على تناول الطعام بكميات كبيرة على مدار اليوم، ويجب أن تحتوي على الحبوب الكاملة والبروتين.

الإكثار من شرب الماء

يترجم الجسم احتياجه للماء إلى الجوع في بعض الأحيان، لذلك عند شعورك بالجوع عليك تناول كوب من المياه أولاً، وبشكل عام عليك تناول الماء قبل كل وجبة رئيسية حتى تشعري بالامتلاء والتقليل من الجوع قبل الوجبة.

الإكثار من تناول الألياف

تساعد الألياف في تقليل الشهية بشكل فعال، ويمكنك الحصول عليها من الخضروات، والفاكهة، والحبوب الكاملة، وتحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من السوائل، مما يساعدك على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة فترة أطول.

أفضل طريقة لسد الشهية وفقدان الوزن

تناول الطعام في أطباق صغيرة

أثبت الدراسات أن تناول الطعام في أطباق كبيرة، سوف يجعلك تتناول الطعام بكميات أكبر من حاجتك الفعلية، لذلك تقليل حجم الوعاء يساعدك في تناول كميات أقل دون الشعور بالحرمان.

التقليل من الإجهاد

يؤدي الإجهاد والإرهاق الشديد يؤدي إلى رفع مستوى الهرمون الكورتيزول، والذي ترتبط زيادته في الجسم بزيادة الرغبة والشراهة في تناول الطعام.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

قلة النوم تُزيد من الشعور بالجوع والشهية، حيث تعمل على تقليل مستويات الهرمونات الشبع، ولذلك يساعد النوم الجيد في الوقاية من السمنة وزيادة الوزن.

نصيحة بنات ONE

هناك بعض الأدوية تساعد في سد الشهية، ولكن لا ننصحك بتناولها إلا بعد استشارة الطبيب، حتى لا تتعارض مع حالتك الصحية أو أي أدوية أخرى تقومين بتناولها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق