الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة 5 صحية للقلب والشرايين

القلب هو أهم جزء في جسم الإنسان، وهو المسؤول على إمداد الجسم بالدم اللازم للقيام بجميع وظائفه، وترتبط صحة القلب بشكل كبير على الأطعمة التي نتناولها، ويوجد بعض الأطعمة تساعد في الحفاظ على القلب وتمنحه الحيوية والنشاط، وتحميه من الأمراض الخطيرة مثل الجلطات القلبية وتصلب الشرايين، وفي بنات ONE سنعرض لكم أفضل 5 أطعمة صحية للقلب والشرايين.

أفضل 5 أطعمة صحية للقلب والشرايين

يلعب النظام الغذائي الصحي دور كبير في الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض المختلفة، وإليك قائمة بأفضل الأطعمة الصحية التي يجب أن يحتوي عليها نظامك الغذائي:

الأفوكادو

يعتبر من أفضل الأطعمة الصحية للقلب لأنه يقلل مستويات الكولسترول في الدم، مما يساهم في الوقاية من أمراض القلب المختلفة، ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يعتبر من أفضل العناصر الغذائية المفيدة للقلب.

الحبوب الكاملة

تتميز الحبوب الكاملة مثل القمح، والشعير، والشوفان، باحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل ارتفاع الكوليسترول وتساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد، الذي يُعد من أهم مسببات جلطات القلب.
أفضل أطعمة 5 صحية للقلب والشرايين

الشاي الأخضر

يساعد في تقوية عضلة القلب، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تمنع تلف خلايا الجسم، ويساعد في خفض ضغط الدم، مما يحدّ من أمراض القلب والشرايين.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو الخام ونسب قليلة جداً من السكر، تتميز باحتوائه خصائص مضادة للالتهابات ومضادات أكسدة قوية تحافظ على صحة القلب، وتمنع الإصابة بتصلب الشرايين.

اللوز

يعتبر من أفضل أنواع المكسرات المفيدة لدعم صحة القلب والأوعية الدموية، إذ يحتوي على دهون صحية بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن، التي تمنح الجسم الطاقة وتعمل على تغذية القلب.

نصيحة بنات ONE

بجانب تناول هذه الأطعمة الصحية المفيدة، يجب الحرص على اتباع بعض العادات اليومية السليمة للحفاظ على صحة القلب، مثل ممارسة الرياضة، والنوم الجيد، وتجنب التدخين وتناول المشروبات الكحولية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق