العناية بالشعر

كيفية جعل الشعر لامعاً

الشعر من أهم مصادر الجمال لدى المرأة، ولهذا فإن العناية بالشعر شيء ضروري وأساسي، فيجب القيام بوضع روتين يومي للشعر للمحافظة على ترطيب الشعر ومنحه لمعان وحيوية ومعالجة تقصفه وهيشان، وفي بنات one سنتعرف على كيفية جعل الشعر لامعاً.

كيفية جعل الشعر لامعاً

  • يجب غسل الشعر مرتين في الأسبوع من خلال استخدام بلسم وشامبو مخصص للشعر، وذلك لإزالة الزيوت التي يفرزها الشعر والتي تتسبب في غلق المسام وتكوين القشرة.
  • يجب عمل ماسك أسبوعيا لترطيب الشعر وذلك من خلال بعض العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر، لتعويضه بالفيتامينات والمعادن التي تعطيه القوة واللمعان وتجنب تقصفه.
  • تجنب استخدام الجل والكريمات المثبتة، حيث يتسبب في لزوجة الشعر مما يؤدي إلى تراكم الأتربة وسد مسام الشعر.
  • يفضل استخدام أدوات تصفيف الشعر الأيونية بدلاً من الأدوات التقليدية، وذلك حيث تعمل على تقليل هيشان الشعر ومنح الشعر اللمعان والترطيب اللازم.
  • يجب استخدام واقي لحماية الشعر من أدوات التجفيف، حتى لا يتسبب في تقصف الشعر.
  • قومي بقص أطراف الشعر بشكل دوري يصل إلى 6 أسابيع، وذلك لأنها تؤثر عليه وتجعله يظهر بمظهر باهت وغير جذاب.
  • التغذية السليمة حيث يحتوي الطعام السليم على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتجاها الشعر وخاصة بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على البروتين، ومن أهمها السمك والبيض والجبن.

كيفية جعل الشعر لامعاً

وصفة طبيعية لجعل الشعر لامع

  • زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على ترطيب الشعر ولمعانه، ويتم ذلك من خلال وضع زيت جوز الهند على الشعر وتدليك الشعر لمدة خمس دقائق لتنشيط فروة الشعر، بعدها قومي بتغطية الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد ذلك قومي بشطف الشعر بالماء الفاتر باستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر.

 نصيحة بنات one

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها على الشعر لإعطائه النعومة اللازمة، إلى جانب بعض الطرق العلاجية مثل عمل بروتين للشعر، ولكن يفضل الرجوع إلى الطبيب المختص أولاً لمعرفة نوع الشعر والمنتجات التي تفيد الشعر، وفي النهاية يمكننا استقبال آرائكم واستفساراتكم أسفل التعليقات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق