الريجيم والتخسيس

طرق تخسيس البطن وشد الترهلات بعد الولادة

تبحث الكثير من الأمهات بعد الولادة عن طرق استعادة الرشاقة وتناسق الجسم بعد رحلة الحمل الطويلة، ومن أكثر مناطق الجسم صعوبة في التخسيس والتخلص من الدهون، هي منطقة البطن والترهلات التي تنشأ بعد عملية الولادة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ أهم النصائح التي تساعد على تخسيس البطن وشد الترهلات وإزالة الدهون المتراكمة حولها.

طرق تخسيس البطن وشد الترهلات بعد الولادة

نعرض لك أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها للتخلص من البطن وشد الترهلات بعد عملية الولادة كالآتي:

شرب الكثير من الماء

تناول الماء يساهم في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ويعمل على تحسين عملية الهضم والتخلص من الانتفاخ، ولذلك احرصي على تناول كوب من الماء قبل كل وجبة، وأضيفي إليه قطرات من عصير الليمون.

اتباع نظام غذائي صحي

تناول الأطعمة الصحية مع الرضاعة الطبيعية تساهم بشكل فعال في تعزيز حرق الدهون في الجسم، وخاصةً في منطقة البطن، ولذلك عليك التركيز على بعض الأطعمة حتى الوصول إلى هدفك والوصول إلى قوام مثالي، ومن أهمها ما يأتي:

  •  الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفاكهة.
  •  منتجات الألبان الخالية من الدسم وخاصةً الزبادي.
  •  تناول الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تسريع عملية حرق الدهون، مثل الشمر والشاي الأخضر.

تجنب الأكل قبل النوم

احرصي أن تكون جميع وجباتك الغذائية الفطار والغداء والعشاء، قبل الساعة السابعة مساءً، ويمكنك تناول كوب من الزبادي قبل النوم، حيث يساعد على حرق السعرات الحرارية المختزنة في الجسم.

طرق تخسيس البطن وشد الترهلات بعد الولادة

تمارين شد البطن

تساهم التمارين الرياضية في تقوية عضلات البطن والظهر وشد الترهلات، ولكن احرصي على تطبيقها بعد فترة كافية من الولادة، ويُفضل استشارة الطبيب أولاً في حالات الولادة القيصرية ومن أفضل هذه التمارين:

  •  تمرين الدراجة: وذلك عن طريق الاستلقاء على الظهر ثم رفع القدمين إلى الأعلى، وتحركيهما كما لو كنتِ تقودين دراجة.
  • المشي لمدة نصف ساعة يومياً.
  •  نط الحبل 100 مرة يومياً.

النوم الجيد

تؤثر اضطرابات النوم كثيراً في عملية فقدان الوزن بعد الولادة، حاولي تنظيم نوم الرضيع، والحصول على قسط كافٍ من النوم في الليل، فسوف يساعدك ذلك على حرق الدهون بشكل أسرع.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، احرصي على الرضاعة الطبيعية التي تعد من أهم الأمور التي تساعد على استعادة الوزن بعد الولادة، وإذا كان لديك أي استفسار أو اقتراح يمكنك تركه لنا في التعليقات أسفل المقال.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق