الحمل والعناية بالطفل

الاطعمة التي تزيد حجم الجنين في الشهر الثامن

الشهر الثامن هو منتصف الثلث الأخير من الحمل، ويزداد قلق المرأة الحامل خلال هذه الفترة مع اقتراب موعد الولادة، فتبحث بشكل دائم عن الأطعمة الصحية التي تُعزز صحة ووزن الجنين، حيث يجب أن لا يقل وزن الجنين في الشهرين الشهر الثامن والتاسع عن حوالي 2500 إلى 4000 جرام، وفي بنات ONE سنعرض لكِ ما هي أفضل الاطعمة التي تزيد حجم الجنين في الشهر الثامن من الحمل.

الاطعمة التي تزيد حجم الجنين في الشهر الثامن

يعتمد معدل نمو الجنين بشكل كبير على الأطعمة التي تتناولها الأم، وخاصةً في الأشهر الأخيرة من الحمل، وفيما قائمة بأهم الأطعمة التي تُزيد وزن الجنين في الشهر الثامن من الحمل:

الخضروات والفاكهة

تساعد الخضروات والفاكهة على إمداد الجنين بالعناصر الضرورية التي يحتجاها، حتى يكتمل نموه ويزداد حجمه، ولذلك عليك تناولها بكميات كبيرة في الأشهر الثلاث الأخيرة من الحمل.

التمر

يعتبر التمر من أهم الأطعمة التي ينصح الأطباء بتناولها في الشهر الثامن والتاسع من الحمل، حيث يعمل على زيادة وزن الجنين بشكل سريع، ولكن تجنبِ الإفراط في تناوله، لأنه يمكن أن يُعرضك للولادة المبكرة.

الاطعمة التي تزيد حجم الجنين في الشهر الثامن

الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو من أفضل الفواكه التي تساعد في زيادة حجم الجنين بطريقة طبيعية وآمنة، ويمكنك تناوله مع كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من عسل النحل.

البروتينات

البروتين الخالي من الدهون، من أهم العناصر التي تساعد في زيادة وزن الجنين، ويمكنك الحصول عليه في اللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك، وبعض البقوليات والحبوب الكاملة مثل الشعير والقمح.

المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من المعادن والزيوت المفيدة التي تساعد في زيادة حجم الجنين، دون التأثير على وزن الأم، كما أنها تعمل على تعزيز نمو الجهاز العصبي للجنين.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، احرصي على المتابعة بشكل دوري ومنتظم مع الطبيب، للتأكد من وصول الجنين إلى الوزن الطبيعي، وخاصةً إذا كان يعاني من نقص ملحوظ في الوزن.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق