العناية بالبشرة

كيفية علاج احمرار الوجه بوصفات طبيعية

تتعرض البشرة للاحمرار نتيجة للعديد من الأسباب، ومن أكثرها شيوعاً احمرار الوجه بعد إزالة الشع الزائد، والتعرض لأشعة الشمس القوية مباشرةً، وينتج عن هذه العوامل تهيج في البشرة وحكة مزعجة، وفي بنات ONE سنعرض لكم كيفية علاج احمرار الوجه بوصفات طبيعية لإعادة نضارة البشرة.

كيفية علاج احمرار الوجه بوصفات طبيعية

تفاجئ المرأة في الكثير من الأحيان باحمرار بشرتها بشكل مزعج، ويمكن علاج هذه المشكلة بسهولة عن طريق تطبيق بعض الوصفات المنزلية البسيطة والتي من أهمها ما يأتي:

وصفة الشوفان والعسل

الشوفان والعسل من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على تهدئة تهيج البشرة وإزالة الاحمرار المتواجد بها، وذلك من خلال مزج ملعقتين من مسحوق الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل، وقطرات من زيت جوز الهند، ثم تطبيق هذا المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيداَ بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً إلى أن يزول الاحمرار.

وصفة الزبادي وعصير البرتقال

يساعد عصير البرتقال على تفتيح البشرة، بينما يعمل الزبادي على ترطيبها وتهدئتها، يتم تحضير الماسك بمزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من عصير البرتقال، ثم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ومن بعدها يُشطف جيداً بالماء الفاتر، واحرصي على تكرار هذه الخطوات يومياً، لاستعادة نضارة البشرة ورطوبتها.

كيفية علاج احمرار الوجه بوصفات طبيعية

وصفة العسل وماء الورد

أخلطي ملعقة من العسل وملعقة من ماء الورد، ثم وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق ومن بعدها اشطفي الوجه بعدها بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار هذه العملية هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة أسبوع متواصل حتى يزول الاحمرار.

وصفة الخيار

يعمل الخيار على تجديد خلايا البشرة وإنعاشها، ويمكن استخدامه بسهولة، عن طريق هرس خيارة واحدة ثم دهنها على الوجه مع التركيز على مناطق الاحمرار والتهيج، وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم يٌشطف الوجه بالماء البارد، ويمكنك استخدام كريم الترطيب الخاص بك بعد ذلك.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، احرصي على تجنب أسباب احمرار الوجه قدر الإمكان، مثل تجنب التعرض لأشعة الشمس وقت الذروة والحرص على تطبيق كريم واقٍ قبل الخروج من المنزل في فصل الصيف.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق