العناية بالشعر

كيفية التخلص من شيب الشعر المبكر

ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر أصبح من مشاكل الشعر الشائعة، فقديماً كان يرتبط الشيب بالتقدم في السن، ولكن الكثير من الفتيات والمراهقات يواجهون هذه المشكلة، وقد يعود ذلك في معظم الأحيان إلى العوامل الوراثية، التي تسبب انخفاض في إنتاج الميلانين في بصيلات الشعر، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ كيفية التخلص من شيب الشعر المبكر.

كيفية التخلص من شيب الشعر المبكر

هناك العديد من الطرق التي تساعد في إزالة الشيب نهائياً، فقط اتبعي النصائح التالية وواظبي عليها لتحصلي على أفضل نتيجة:

الحناء

تساعد الحناء في علاج كثير من مشكلات الشعر، لما تحتوي عليه من فيتامينات وعناصر غذائية هامة تجعل الشعر أقوى وأنعم، وتعمل على إخفاء الشعر الأبيض ومنحه لون بني رائع، وخاصةً عند إضافة القليل من القهوة المطحونة أو الكركم إليها.

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وزيادة قوته ولمعانه، ولونه الأسود الداكن يعمل على إعادة لون الشعر الطبيعي، ويمكنك استخدامه بسهولة عن طريق غلي ملعقة كبيرة من الشاي في كوب من الماء، وتركه يبرد ثم تطبيقه على الشعر لمدة ساعة، وكرري هذه الخطوات حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

كيفية التخلص من شيب الشعر المبكر

الفيتامينات والمعادن

يمكنك تناول بعض المكملات الغذائية التي تساعد على مكافحة شيب الشعر نهائياً، ومن أهمها فيتامين أ، وفيتامين ب12، والحديد والنحاس، أو الحصول عليها من مصادرها الطبيعية والتي من أهمها اللحوم الحمراء، والأسماك، والمكسرات، والبقوليات.

تجنب الإجهاد والتوتر

يرتبط القلق والتوت بظهور الشيب بشكل كبير، حيث يؤدي الإجهاد وضغوط الحياة والعمل المتواصلة إلى ظهور الشعر الأبيض مبكراً، وخاصةً إذا كنت من المدخنات أو متناولي المشروبات الكحولية، لذلك عليك الإقلاع عن هذه العادات، وممارسة التمارين الرياضية وتمارين التأمل، لتعزيز الشعور بالهدوء والاسترخاء.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً نود أن نلفت انتباهكِ إلى أن الوقاية دائماً خيراً من العلاج، ولذلك احرصي على اتباع نظام غذائي متوازن، والإكثار من تناول مضادات الأكسدة، لتأخير ظهور الشعر الأبيض.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق