الريجيم والتخسيس

انقاص الوزن في شهر بدون رجيم

الوزن الزائد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية والنفسية لدى السيدات، فهو يعد من أهم المشاكل التي تواجهه طوال الوقت، ولكن ورغم ذلك يوجد العديد من السيدات التي لا تمتلك القدرة على اتباع الرجيم أو لا تستطيع تحمل تكاليف عمليات التكميم، ولهذا سنوضح لكم في بنات one انقاص الوزن في شهر بدون رجيم.

انقاص الوزن في شهر بدون رجيم

قم بتحديد زمن وجبات الطعام

قبل البدء بتقليل الطعام يجب معرفة كَمّيَّة السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم في اليوم، إلى جانب معرفة الوقت الذي تستغرقه في تناول الطعام، والعمل على تقليل هذا التوقيت، وذلك لوجود هرمون الشبع الذي يتم إفرازه بعد عشر دقائق من بدء تناول الأكل.

نامي أكثر

يساعد النوم على تقليل الوزن بشكل كبير، حيث أثبتت بعض الدراسات العلمية أن الإنسان يفقد 6 كيلو جرام من الوزن في السنة وهو نائم.

تناولي الخضروات والفاكهة

تحتوي الخضروات والفاكهة على العديد من الألياف التي تعمل على تحسين عملية الهضم، كما أن الألياف تساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة.

انقاص الوزن في شهر بدون رجيم

تناولي الشروبة

يفضل تناول شربة الخضار أو شروبة الفراخ قبل الأكل، حيث تساعد على الشبع سريعاً، كما أنها تكون قليله الدهن فهي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

تجنبي تناول اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، مما يساعد على زيادة الوزن سريعاً، ولهذا يفضل تجنب تناولها.

اختاري الطعام الصحي

يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، حيث تؤدي إلى زيادة الوزن سريعاً، ولهذا يفضل تناول الأطعمة الصحية مثل الجبن قليل الدسم، أو الخضروات، الأرز البني.

اختيار مشروبك بحكمة

يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية والكحوليات واستبدالها بمشروبات طبيعية مثل عصير الليمون والنعناع مع مراعاة عدم تحلية العصائر، واستخدام العسل الأبيض أو سكر الدايت بدلاً من السكر العادي.

نصيحة بنات one

يجب أن تتبعي النظام الغذائي الجيد حتى تحصلي على نتيجة فعالة في إنقاص الوزن، إلى جانب عدم الشعور بالإحباط والاكتئاب، حيث تساعد الحالة النفسية بشكل كبير على إنقاص الوزن بشكل جيد، وفي النهاية نذكركم أنه يمكنكم ترك تعليقاتكم في الأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق