العناية بالشعر

فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه

يحتاج الشعر إلى عناية مستمرة حيث يعتبر أحد مظاهر الجمال لدى السيدات، ولهذا تقوم معظم السيدات بالبحث عن أفضل منتجات العناية بالشعر، إلى جانب البحث عن بعض الوصفات الطبيعية مثل وصفة الثوم، حيث يعد من أهم الوصفات التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للشعر لتكثيف الشعر وتقليل تساقطة، وفي بنات one سنتعرف على فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه.

فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه

1- فوائد الثوم

يساعد الثوم في تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد الذي يعمل على حماية الشعر من التساقط وإعطاء الشعر كثافة ولمعان.

كما يحتوي الثوم على النحاس الذي يقوي جذور الشعر، فيساعد الثوم على علاج الشعر من القشرة، إلى جانب علاج الحكة التي تنتج عن القشرة.

فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه

2- طريقة استخدام الثوم

وصفة الثوم مع العسل

يمكن استخدام الثوم مع العسل لعلاج مشكلات الشعر، وذلك بواسطة وضع 6 فصوص من الثوم مع ملعقة من العسل وخلطهم جيداً، ثم توضع على البَشَرَة لمدة ربع ساعة ثم شطف الشعر جيداً بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم.

وضع الثوم مع الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من الفوائد التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، ويتم استخدام الزنجبيل من خلال وضع 8 فصوص من الثوم مع نصف كوب من جوز الهند وكمية من الزنجبيل وضربهم في الخلاط لمدة حتى يتجانس الخليط، ثم يتم تسخين الخليط على نار هاديه ويصبح لونه بني، وبعدها اتركيه حتى يبرد ثم ضعيه على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

يجب غسل الشعر مرتين في الأسبوع للتخلص من الأتربة والأوساخ التي تقوم بغلق المسام، مما تعمل على ضعف جذور الشعر وتساقطه،  إلى جانب استخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق