الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية تنظيف الأسنان مع التقويم

يحتاج بعض الأشخاص إلى تركيب التقويم لتصحيح شكل الأسنان وظهورها بشكل أفضل، حيث يساعد التقويم على سد الفراغات التي توجد بين الأسنان وتثبيتها بشكل مستقيم، ويجب استخدام التقويم فترة زمنية طويلة تختلف من حالة إلى أخرى، وأثناء هذه الفترة يجب الحرص على العناية بالفم والأسنان وتنظيفهما جيداً، وفي بنات ONE سنعرض لكِ كيفية تنظيف الأسنان مع التقويم بطريقة صحيحة.

كيفية تنظيف الأسنان مع التقويم

يوجد بعض الأمور يجب عليك مراعاتها عند تنظيف الأسنان بعد تركيب التقويم، سنعرضها لكِ في النقاط التالية:

استخدام الفرشاة والمعجون المناسب

يجب اختيار فرشاة أسنان مخصصة لمن يضعون التقويم، حيث تكون فرشاة صغيرة وناعمة مجهزة بشكل يلائم الأسنان مع التقويم والوصول إلى الزوايا الضيقة والتغلغل بين أسلاك التقويم وتنظيفها.

خيط الأسنان

يجب المواظبة على عملية تنظيف الأسنان باستخدام الخيط الطبي، وذلك للتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان والتي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها، ويمكن أن تؤدي إلى التهابات اللثة وظهور رائحة الفم الكريهة.

غسول الفم

يجب استعمال غسول الفم مرة واحدة يومياً للحفاظ على نظافة الأسنان، وننصحك باختيار غسول بالفلورايد خالي من الكحول حتى لا يتأثر به التقويم ويساعد في حماية الأسنان.
كيفية تنظيف الأسنان مع التقويم

الغرغرة بالماء والملح

تساعد هذه العملية في مكافحة الالتهابات والألم الناجم عن تركيب تقويم الأسنان، ويمكنك القيام بها ثلاث مرات أسبوعياً بعد تناول الطعام مباشرةً، حيث أن الإفراط في الغرغرة بالماء والملح قد يسبب تهيج اللثة.

تجنب بعض الأطعمة

يوجد بعض الأطعمة التي تضر بالتقويم، وهي التي تحتاج إلى ضغط شديد عن مضغها، مثل قطع الشكولاتة وبعض أنواع المكسرات، والأطعمة الدهنية والحلويات.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، عليك مراجعة الطبيب المعالج بشكل دوري للتأكد من سلامة التقويم وصحة الأسنان، ويجب الالتزام بالتعليمات التي ينصحك بها، لتجنب ظهور بعض المضاعفات الصحية وزيادة فترة العلاج.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق