الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو تنظيف الأسنان من الجير

تنظيف الأسنان من أهم الأمور التي يجب المواظبة عليها يومياً، للوقاية من أمراض الفم والأسنان والمختلفة، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، والتي تحدث نتيجة تراكم بقايا الطعام والبكتريا في الفم وبين الأسنان، وفي بنات ONE سوف نناقش سوياً ما هو تنظيف الأسنان من الجير وطرق تنظيف الأسنان المختلفة بالتفصيل.

ما هو تنظيف الأسنان من الجير

الجير هو طبقة رقيقة تتكون على سطح الأسنان، نتيجة تراكم بقايا الطعام والبكتريا، وعند تجاهل تنظيفها، تسبب العديد من المشاكل وأمراض الفم واللثة، مثل تسوس الأسنان والتهاب اللثة وغيرها، وهناك العديد من الطرق الصحيحة التي يمكنك اعتمادها لتنظيف الأسنان من طبقة الجير أو البلاك والتي تعد بيئة مثالية لنمو البكتريا والميكروبات، وسوف نعرضها لكم في الفقرة التالية.

طرق تنظيف الأسنان

هناك بعض الطرق المنزلية التي يجب المداومة على استخدامها، للتخلص من الجير ومنع تراكمه على سطح الأسنان، وهي:

الفرشاة والمعجون

وهي الطريقة الأكثر شيوعاً بين معظم الناس، ولكي يتم استخدامها بطريقة صحيحة، عليك وضع القليل من معجون الأسنان على الفرشاة، ثم البدء في غسل الأسنان بدايةً من الصف العلوي وتحريك الفرشاة جيداً من الأعلى للأسفل، ثم تنظيف النصف السفلي بنفس الطريقة، مع الحرص على تنظيف الأسنان الخلفية، وأخيراً يتم مضمضة الفم بالمياه أكثر من مرة.

خيط الأسنان

يستخدم هذا الخيط للتخلص بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، وهو عبارة عن خيط طبي رقيق، يتم تحريكه ببطء بين الأسنان لتنظيفها جيداً، ولكن تجنب استخدام الخيط أكثر من مرة واحدة يومياً.

ما هو تنظيف الأسنان من الجير

غسول الفم

ويستخدم غسول الفم يومياً حيث يساعد في قتل البكتريا التي تؤدي إلى تكون البلاك والجير على سطح الأسنان.

السواك

وهو قطعة خشبية من شجرة الأراك، تُعد بديل طبيعي وصحي عن الفرشاة والمعجون، ويمكن استخدامه بنفس الطريقة ولكن بدون استخدام المعجون.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، ننصحك بتنظيف الأسنان عند الطبيب كل 6 أشهر، للتخلص من الجير نهائياً، والحفاظ على صحة الأسنان وحمايتها من السقوط والتسوس، واحرصي على التقليل من تناول الأطعمة السكرية والنشوية قدر الإمكان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق