الريجيم والتخسيس

معدل خسارة الوزن في نظام الكيتو

نظام الكيتو واحد من أشهر الأنظمة الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن سريعاً، وتعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم بدون بذل مجهود كبير أو الحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية، وفي بنات ONE سوف نعرض لكم ما هو معدل خسارة الوزن في نظام الكيتو دايت وكيفية تطبيقه لإنقاص الوزن الزائد.

ما هو نظام الكيتو دايت

رجيم الكيتو هو حمية غذائية تعتمد على حرمان الجسم من جميع أنواع النشويات والسكريات تماماً، وذلك حتى يضطر الجسم إلى حرق الدهون المختزنة للحصول على الطاقة اللازمة لأداء الأنشطة المختلفة كبديل للكربوهيدرات، مما يساعد خسارة الوزن في فترة قصيرة.

ولا تعتمد حمية الكيتو على كمية الطعام التي يتناولها الفرد، ولكن يٌفضل أن يتم تقسيم الأطعمة المسموحة إلى 3 وجبات رئيسية، مع الحرص على شرب 8 أكواب من الماء يومياً، وتناول أي كمية من القهوة والشاي بدون إضافة سكر، وأغلب أنظمة الكيتو تتكون من %75 دهون، و15% بروتين، و10% فقط كربوهيدرات.

معدل خسارة الوزن في نظام الكيتو

يختلف معدل نزول الوزن أثناء اتباع حمية الكيتو دايت من شخص إلى آخر، نتيجة العديد من العوامل، وسوف نذكر منها ما يلي:

معدل خسارة الوزن في نظام الكيتو

  •  نسبة الدهون في الجسم.
  •  وزن الفرد.
  •  النوع من حيث ذكر أو أنثى.
  •  معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم.
  • مدى التزام الشخص بالأطعمة المسموحة والممنوعة أثناء اتباع رجيم الكيتو.

ولكن بشكل عام يمكن القول أن الكيتو دايت يساعد على خسارة حوالي 2-4 خلال الأسبوع.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، يعد معدل نزول الوزن في نظام الكيتو عملية نسبية تعتمد على مدى التزام الشخص بالحمية الغذائية للرجيم الكيتوني، وإذا كنت من متبعي هذا النظام، ننصحك باستشارة الطبيب أولاً، حيث يؤدي هذا النظام إلى حرمان الجسم من بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية، والتي قد تؤثر على الصحة بشكل سلبي ويجب تعويضها بالمكملات الغذائية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق