الصحة والجمال - لايف ستايل

الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر

يوجد العديد من طرق إزالة الشعر الزائد، منها الأساليب التقليدية القديمة مثل الشمع والحلاقة، والتي لا تقضي على الشعر نهائياً، كما أنها مؤلمة وينمو الشعر بعد استعمالها بفترة قصيرة، ولكن تقنية إزالة الشعر بالليزر، تعد من أفضل الأساليب الآمنة والتي تمنحك بشرة ناعمة على المدى الطويل، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ ما هي الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر الشائعة والنادرة.

الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر البسيطة

تعتمد تقنية الليزر على إزالة الشعر باستخدام درجة الحرارة العالية، والتي قد تسبب بعض الآثار الجانبية البسيطة والمؤقتة، وأكثرها شيوعاً ما يلي:

الاحمرار والتهيج

قد تسبب احمرار وتهيج مؤقت في البشرة وتورم بسيط بسبب درجة الحرارة العالية، ويمكن علاجها بسهولة عن طريق بعض أنواع الكريمات والمراهم المهدئة للجلد، ووضع أكياس الثلج للتخفيف من التورم.

تغيرات في لون البشرة

في بعض الحالات قد تصبح البشرة داكنة أو فاتحة قليلاً بعد العلاج بالليزر، ولكن هذه التغيرات مؤقتة ولا تستدعي القلق، وسرعان ما تعود البشرة للونها الطبيعي.

الآثار الجانبية النادرة لإزالة الشعر بالليزر

في بعض الحالات النادرة قد تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى آثار جانبية أكثر شدة، وغالباً ما تحدث في الأماكن الغير متخصصة للعلاج، ومنها ما يلي:

الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر

الندبات

ويٌعد هذا العرض أكثر شيوعاً لدى الأشخاص الذين يميلون إلى الحصول على ندبة بسهولة.

تغيرات في ملمس الجلد

ويحدث ذلك نتيجة التعرض لأشعة الشمس بعد هذا الإجراء بفترة قصيرة.

نمو الشعر الزائد في المنطقة المعالجة

ورغم أنها من الآثار الغير شائعة، ولكن في بعض الأحيان قد لا يتم فقدان الشعر بعد إجراء العملية.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، إذا ظهرت عليك إحدى هذه الأعراض، عليك التحدث مع طبيبك المعالج ومناقشته في علاجها، عمومًا إزالة الشعر بالليزر تقنية آمنة وفعالة وتناسب معظم السيدات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق