العناية بالشعر

٤ وصفات هندية لتطويل الشعر

الشعر من أهم علامات الجمال لدى الفتيات، حيث يعطي جمالاً خاص لصاحبته، كما أنه لا يشترط نوع معين للشعر أو طولاً محدد، فكل فتاة تتميز باختلاف شعرها، حيث إن هناك بعض أنواع الشعر المجعد أو الكيرلي والذي يتناسب بشكل كبير مع وجه صاحبته، بينما المنسدل الناعم يليق مع نوع آخر، وتحاول الفتيات دائماً البحث عن أفضل المنتجات للعناية بالشعر مثل الوصفات الطبيعية، ومن أفضل هذه الوصفات، الوصفات الهندية حيث تشتهر الفتيات الهندية بشعرهن الطويل المنسدل الذي لا يحتوي على أي تقصف أو هيشان، وفي بنات one نعرض لكم أفضل وصفات هندية لتطويل الشعر.

وصفات هندية لتطويل الشعر

هناك بعض الوصفات الهندية التي تعطي الشعر لمعان وحيوية، كما أنها تمد الشعر بالتغذية السليمة التي يحتاج إليها، ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

خلطة زيت الزيتون وزيت الثوم

يعد الثوم من أفضل المكونات التي يمكن وضعها على الشعر، كما أن زيت الزيتون من أفضل الزيوت المغذية للشعر لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن اللازمة للشعر.

المكونات

● رأس ثوم مهروس جيداً.
● كوب من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات معاً بشكل جيد حتى يصبح الخليط متجانس، ثم يتم وضع الخليط على الشعر بعد ذلك ويدلك به فروة الرأس، وبعدها يشطف الشعر جيداً، ويتم استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم.

وصفة الزيت الهندي

يعتبر الزيت الهندي من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن وضعها على كل أنواع الشعر، ويستخدم بطريقة التالية:

المكونات

● زيت خروع.
● زيت الحبة السوداء.
● ٦ أوراق ماري.
● عنب الثعلب الهندي.
● زيت خردل.

طريقة التحضير

يتم خلط جميع المكونات معاً ووضعها في قارورة مناسبة، وبعد ذلك يستخدم جزء منها على الشعر مع التدليك لفروة الشعر ويترك على الشعر طوال اليوم، وتستخدم هذه الزيوت يومياً على الشعر حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الشعر ولا سيما فيتامين سي.

وصفة زيت السمسم مع زيت الأملا

زيت الأملا من أشهر الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها على الشعر، ويستخدم هذا الخليط لإعطاء الشعر الحيوية واللمعان ومن أهم الوصفات:

٤ وصفات هندية لتطويل الشعر

المكونات

● زيت السمسم.
● زيت الأملا

طريقة التحضير

يتم وضع كلا من زيت الملا وزيت السمسم ووضعهم على فروة الشعر مع التدليك الجيد، ويستخدم الخليط مرتين أسبوعيا.

خلطة الالوفيرا

يحتوي نبات الألوفيرا على العديد من الفوائد التي من أهمها لمعان الشعر وإعطاءه كثافة وحيوية، ويستخدم كالتالي:

المكونات

● قطعة من الصبار.
● ملعقة من العسل.
● ملعقة جوز الهند.

طريقة التحضير

يتم نزع الجل المتواجد داخل الصبار وخلطه مع باقي المكونات حتى يصبح الخليط متجانس، ثم يوضع الخليط على البشرة مع تدليك فروة الشعر، وتترك لمدة ساعة على الشعر، ثم يشطف بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

نصيحة بنات one

يمكنك استخدام أي من هذه الوصفات على جميع أنواع الشعر دون خوف، حيث تحتوي على جميع العناصر المفيدة للشعر، وفي النهاية يمكنكم مشاركتنا برأيكم بواسطة ترك تعليق بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق