العناية بالشعر

كيفية تغيير لون الشعر بمواد طبيعية

لا شك أننا نحن السيدات نمل كثيراً من لون الشعر الطبيعي، ونرغب دائماً في تجديد الإطلالة من خلال صبغ الشعر، ولكن اللجوء كثيراً إلى الصبغات الكيميائية، يعرض الشعر للتلف والتساقط، لذلك سوف نعرض لكِ في بنات ONE كيفية تغيير لون الشعر بمواد طبيعية مغذية، تُعزز صحة الشعر وتساعد في علاج الكثير من مشاكله أيضاً.

كيفية تغيير لون الشعر بمواد طبيعية

خلطات صبغ الشعر في البيت كثير ومتعددة، وجميعها مكونة من مواد طبيعية تمنحه القوة واللمعان، ومن أفضل هذه الخلطات ما يلي:

الحناء

الحناء من المواد الطبيعية المغذية للشعر، والتي يمكن استخدامها في صبغ الشعر ومنحه لون جذاب بطريقة طبيعية، ويتم استخدامها عن طريق مزج 1/2 كوب من مسحوق الحناء وملعقة كبيرة من الزبادي مع كمية مناسبة من الماء، حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر لمدة 6 ساعات، واحرصي على تغطيته جيداً بكيس بلاستيكي، ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والبلسم.

كيفية تغيير لون الشعر بمواد طبيعية

القهوة

تمنح القهوة الشعر لون بني داكن وتساعد في تغطية الشعر الأبيض، وذلك من خلال غلي كوب من القهوة على النار لمدة 10دقائق وتركه حتى يبرد تماماً، وخلطه مع كوب من البلسم، ثم توزيعه على الشعر وتغطيته لمدة ساعتين ثم شطفه جيداً بالماء البارد.

البابونج

يعمل البابونج على تفتيح لون الشعر ويمنحه لون أشقر، وتعتمد نتيجته على لون الشعر الطبيعي، فكلما كان فاتحاً كانت نتائجه أفضل، فقط ضعي 1/2 كوب من أعشاب البابونج في كوب من الماء واتركيه حتى يختمر، ثم قومي بتصفيته وضعيه في زجاجة بخاخ وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من القرفة، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ورجي الزجاجة جيداً ثم رشي الشعر من الجذور حتى الأطراف، وأجلسي في أشعة الشمي لمدة 20 دقيقة قبل غسله، وكرري هذه الخطوات مرة كل أسبوع للحصول على نتائج جيدة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، قد لا تمنحك هذه الطرق نفس نتيجة الصبغات الكيميائية، ولكنها سوف تحافظ على صحة شعرك ولمعانه، وإذا كنت تعانين من أي مشكلة في شعرك أو بشرتك، اتركيها لنا في التعليقات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق