الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أزيل رائحة البصل من الفم

يُستخدم البصل في العديد من الأطباق والوصفات التي نتناوله بشكل يومي، ويفضل الكثير تناوله نيئاً مع وجبة الإفطار، ويحتوي البصل على مادة الكبريت التي تسبب رائحة كريهة بالفم عند مضغه، فإذا كنت تتساءلين عن كيف أزيل رائحة البصل من الفم بسهولة، إليك من بنات ONE أفضل الطرق الطبيعية البسيطة التي تساعدك في الحصول على نفس منعش.

كيف أزيل رائحة البصل من الفم

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تستخدم للتخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول البصل، ومن بينها ما يلي:

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من الأعشاب التي تحارب رائحة الفم الكريهة بنجاح، وذلك لغناه بنسبة عالية من مضادات الأكسدة والبوليفينول، التي تعمل على مكافحة عنصر الكبريت الموجود في البصل والذي يسبب هذه الرائحة الكريهة، فقط كل ما عليك فعله هو تناول كوب من الشاي الأخضر للتخلص من رائحة البصل عدة مرات على مدار اليوم.

أوراق البقدونس

يحتوي البقدونس على مادة الكلوروفيل التي تساعد في إزالة الروائح الكريهة في الفم مثل البصل والثوم، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة القليل من الخل والملح إلى حفنة من أوراق البقدونس، ثم مضغ هذا المزيج لمدة 3 دقائق لمحاربة الرائحة، أو غلي أوراق البقدونس في الماء لمدة 5 دقائق وشربها بعد أن تهدأ.

أوراق النعناع

يمنح النعناع الفم الانتعاش ويساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للفم، حيث يحتوي النعناع على مواد مطهرة تساعد على قتل البكتريا التي تؤدي إلى ظهور رائحة الفم المزعجة، ويمكنك مضغ بعض أوراق النعناع الطازجة، أو إضافة ملعقة صغيرة من النعناع إلى كوب من الماء المغلي وتغطية الكوب لمدة 5 دقائق ثم تناولها.
كيف أزيل رائحة البصل من الفم

التفاح الطازج

يحتوي التفاح على إنزيمات تعمل على تدمير مركبات الكبريت التي تنجم عنها رائحة الفم الكريهة، وذلك عن طريق تناول شرائح من التفاح الطازج أو شرب كوب من عصير التفاح.

مضغ حبات الهيل

يتميز الحبهان أو الهيل برائحته القوية التي تغطي على رائحة البصل أو الثوم الكريهة، فقط عليك مضغ حبة هيل بعد تناول الطعام مباشرةً، أو إضافة بعض وحدات من الهيل إلى كوب الشاي أو القهوة قبل تناوله.

نصيحة بنات ONE

وأخيراُ، عليك بجانب الطرق السابقة شرب الكثير من الماء، حيث يساعد على إنتاج المزيد من اللعاب، مما يعمل على الحد من الرائحة ومضغ العلك المنعش بنكهة النعناع.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق