العناية بالشعر

كيفية سحب لون صبغة الشعر بطرق طبيعية

في الكثير من الأحيان قد لا نحصل على النتيجة المطلوبة بعد صبغ الشعر، أو نلاحظ تغير لون الصبغة بعد فترة نتيجة لتأثرها بالعوامل الجوية المختلفة، لذلك تلجأ بعض الفتيات إلى سحب الصبغة من الشعر للتخلص من اللون الغير مرغوب به، وإعادة لون الشعر الطبيعي، وفي بنات ONE سوف نعرض لكم كيفية سحب لون صبغة الشعر بطرق طبيعية لتجنب الإضرار والتلف التي تسببه المنتجات الكيميائية.

كيفية سحب لون صبغة الشعر بطرق طبيعية

يمكن سحب لون صبغة الشعر بعدة مواد طبيعية آمنة لا تؤثر على الشعر ولا تسبب جفافه، ومن أكثرها فاعلية ما يلي:

الخل

يساعد الخل في تفتيح لون الشعر وتخفيف الصبغة الداكنة لاحتوائه على المواد الحمضية، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس بكمية من الخل، ثم إضافة كمية أخرى من الخل إلى بعضاً من زيت جوز الهند، وتدليك باقي أجزاء الشعر جيداً بهذا المزيج وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر جيداً بالماء الدافئ وشامبو مرطب.

كيفية سحب لون صبغة الشعر بطرق طبيعية

عصير الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، ويتميز هذا الفيتامين بقدرته العالية على سحب لون الصبغة من الشعر، ويمكن استخدامه بسهولة عن طريق تدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف باستخدام عصير الليمون المركز وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

بيكربونات الصوديوم

تساعد بيكربونات الصوديوم في التخلص من لون الصبغة الغير مرغوب به، وتُستخدم عن طريق خلط ملعقة كبيرة منها مع كمية من الشامبو ثم يُغسل به الشعر جيداً، ويتم تكرار هذه الوصفة عدة مرات أسبوعياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة، وعليك ترطيب الشعر من بعدها بأي نوع مفضل من الزيوت الطبيعية أو الكريمات المرطبة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية إذا لم تمنحك الوصفات السابقة النتيجة المطلوبة، يمكنك اللجوء إلى بعض المنتجات المخصصة لإزالة لون الصبغة، ولكن عليك تجربتها أولاً على كمية قليلة من الشعر وإذا نجحت ولم تسبب احمرار أو تهيج في فروة الرأس، يمكنك استخدامها على باقي أجزاء الشعر، ولا تنسي أن تخبرينا عن لون الصبغة المفضل لديك في التعليقات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق