الحمل والعناية بالطفل

عدد الساعات التي ينامها الطفل

عدد الساعات النوم الجيد التي يحتاجها الطفل تختلف من عمر إلى آخر، ويجب أن تحرصي على تحقيق هذه الساعات التي يحتاجها في كل مرحلة عمرية، حيث يساعد ذلك على تعزيز نموه بشكل صحي، وتنمية مهاراته الجسدية والعقلية، وفي بنات ONE سوف نعرض لك ما هي عدد الساعات التي ينامها الطفل حسب العمر.

عدد الساعات التي ينامها الطفل

سنعرض لك فيما يلي عدد ساعات النوم التي يحتاجها الطفل في كل مرحلة عمرية، بدايةً من أول يوم بعد الولادة إلى عمر 3 سنوات:

من عمر يوم إلى 4 أسابيع

يجب أن يحصل الطفل حديث الولادة على 15 إلى 18 ساعة من النوم يومياً، ولكن يميل معظم الأطفال للنوم فترات زمنية قصيرة تتراوح ما بين 2 إلى 4 ساعات فقط كل مرة.
عدد الساعات التي ينامها الطفل

من عمر شهر إلى 4 أشهر

يحتاج الطفل في هذا السن إلى النوم 15 ساعة يومياً، ويبدأ تدريجياً في التمييز بين الليل والنهار، ويميل للغفوة في الليل مع بداية الأسبوع السادس من عمره.

من عمر 4 أشهر إلى سنة

ينام الطفل في هذه المرحلة من 15 إلى 12 ساعة تقريباً، ويجب أن يبدأ الطفل بالتعود على عادات النوم الصحية والقدرة على النوم بشكل أكثر أثناء الليل.

من عمر سنة إلى 3 سنوات

ينام معظم الأطفال حوالي 10 ساعات يومياً، ويميلون لأخذ غفوة في النهار حوالي 3 ساعات، والنوم ليلاً لمدة 7 أو 8 ساعات متواصلة، ويجب حثهم على النوم مبكراً الساعة 8 مساءاً، والاستيقاظ الساعة 6 صباحاً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، يجب أن تعودي طفلك على اتباع روتين نوم صحي ثابت، والمحافظة على مواعيد نوم واستيقاظ ثابتة قدر الإمكان، ولا تنسي أن تخبرينا في التعليقات على الطرق التي تتبعينها لمحاولة تنظيم نوم الطفل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق