الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أنظم نومي بعد السهر

تعاني بعض السيدات من الأرق، والذي يعني عدم القدرة على النوم خلال ساعات الليل، والسهر لساعات متأخرة، وهو الأمر الذي يؤثر على نشاط الجسم، ويجعلها تفقد القدرة على ممارسة أعمالها اليومية، كما يؤثر على الجهاز المناعي للجسم، ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وفي السطور التالية من بنات one نستعرض معكم كيف أنظم نومي بعد التعود على السهر لساعات طويلة بالليل.

كيف أنظم نومي

يحتاج الجسم إلى النوم لعدد ساعات تصل إلى 8 ساعات يومية، ويجب أن تكون متصلة، حتى يستفيد الجسم منها، ويمكنك تنظيم نومك من خلال إتباع النصائح التالية:

كتابة مهامك

أكثر ما يساعد على تنظيم اليوم هو كتابة المهام التي يجب أن تقومي بها، واختيار التوقيتات المثالية لأدائها، وتخصيص فترة الليل للراحة والنوم.

حددي روتين ليومك

قومي بتحديد روتين يومي لما يمكنك فعله قبل النوم، مثل قراءة كتاب، أو تناول مشروب يساعدك على الاسترخاء، أو ممارسة اليوجا، وغيرها من الأفكار التي تساعدك على النوم.

موعد الاستيقاظ

حددي موعد للاستيقاظ يومياً، بحيث تقومين بضبط الساعة البيولوجية لجسمك للتعود على الاستيقاظ في هذا الوقت.

كيف أنظم نومي بعد السهر

تجنبي الكافيين

تجنبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتي تصيبك بالأرق.

غيري عاداتك اليومية

غيري عاداتك اليومية والتي تحرمك من النوم، مثل بذل مجهود قوي قبل النوم، أو أخذ قيلولة في وسط اليوم، وتناول الأطعمة الدسمة في المساء.

الأطعمة المساعدة

احرصي على تناول الأطعمة التي تساعدك على الاسترخاء والنوم مثل المكسرات ألنيئه والتي تعتبر مصدر جيد للدهون الصحية، والجبن والذي يحتوي على الأحماض الأمينية والتي تساعد على تقليل الشعور بالأرق، وبالطبع الحليب الدافئ والذي يساعد على تحسين دورة النوم

نصيحة بنات one

وأخيراً تجنبي الأسباب المؤدية للإصابة بالأرق مثل مشاهدة الهاتف كثيراً قبل النوم، أو التفكير الزائد، والتي تعتبر من أكثر مسببات الإصابة بالأرق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق