العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف

تحب المرأة تغير لون شعرها بصورة دائمة، فذلك يشعرها بالتجديد والتغير، وذلك لتحسين حالتها المزاجية وإشعارها بالسعادة، ولكن قد تتسبب الصبغة في جفاف الشعر وإزالة الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر، إلى جانب حدوث تلف بالشعر وهيشان، ولهذا سنقدم لكي في بنات one طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف.

طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف

يحتاج الشعر إلى العناية بواسطة استخدام منتجات العناية بالشعر إلى جانب، وجود بعض الطرق الذي يمكن استخدامها للاعتناء بالشعر قبل الصبغة وبعد الصبغة وهي كالتالي:

اختيار نوع الصبغة المناسب للشعر

يختلف كل نوع شعر عن الآخر، حيث يحتوي كل نوع شعر على طبيعة معينة، ولهذا يفضل عند اختيار الصبغة يجب اختيارها على حسب نوع الشعر والمناسب له لتجنب حدوث أي ضرر أو تلف.

طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف

العناية بالشعر قبل الصبغة

يجب وضع روتين يومي للشعر قبل استخدام الصبغة لترطيب الشعر، ومن أهم تلك الأمور استخدام حمامات الزيوت المناسبة لنوع الشعر، وترطيبه بشكل يومي من خلال عمل بعض الماسكات المناسبة، وذلك لترطيب الشعر وتهيئته للصبغة.

تنفيذ تعليمات صبغة الشعر

يأتي مع علبة الصبغة كتيب صغير يشرح كيفية استخدام الصبغة وكيفية وضعها على الشعر للحصول على اللون المضبوط، ولهذا يجب قراءة هذه التعليمات بشكل جيد لتجنب حدوث أي ضرر بالشعر.

توقيت غسل الشعر بعد الصبغة

يجب عدم غسل الشعر بالشامبو بعد الصبغة وترك فترة من الوقت لكي تثبت في الشعر لفترة أطول، ولهذا يفضل غسلها بعد الصبغة بالبلسم الذي يوجد مع الصبغة، ثم التوقف عن غسل الشعر لمدة ثلاث أيام.

حمامات الزيوت الطبيعية

حمامات الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق التي تساعد على ترطيب الشعر، حيث يعالج الشعر التالف يمنح الشعر الترطيب الذي يحتاج إليه، ومن أهم تلك الزيوت زيت جوز الهند وزيت الخروع، وتستخدم هذه الزيوت مرتين في الأسبوع.

منتجات العناية بالشعر المناسبة

عند اختيار منتجات العناية بالشعر يفضل استخدام المنتجات الخاصة بالشعر المصبوغ، حيث إنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية حتى لا تتفاعل مع الشعر، مما يؤدي إلى تقصف وسقوط الشعر.

قص أطراف الشعر

يجب قص أطراف الشعر بشكل دوري كل شهر، حيث يساعد ذلك في التخلص من تقصف الشعر، كما يعالج تلف الشعر وتقوية بصيلاته وتغذيته من الجذور.

نصيحة بنات one

يجب التأكد من عدم وجود حساسية بفروة الشعر تجاه الصبغة، وإذا ظهرت هذه الحساسية يجب عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور وعلاجها، ولأي استفسار برجاء ترك تعليقاتكم بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق