الريجيم والتخسيس

طريقة انقاص الوزن في ثلاث شهور

تعاني معظم السيدات من الوزن الزائد الذي يتسبب في شعورهم بالاكتئاب، حيث يتسبب لهم هذا الوزن الزائد في العديد من المشاكل الصحية والنفسية ولا سيما عند اقتراب مناسبة وعدم معرفة ما يمكن ارتداؤه، ولذلك تحاول دائماً السيدات البحث عن أفضل رجيم يمكن اتباعه يجعلها تفقد الوزن في مدة زمنية محددة للوصول إلى الوزن المطلوب، وفي بنات one سنتحدث عن طريقة انقاص الوزن في ثلاث شهور بطريقة صحية.

طريقة انقاص الوزن في ثلاث شهور

يبدأ الجسم في خسارة السعرات الحرارية المخزنة عند اتباع الرجيم الصحي المتوازن، حيث يحتاج الجسم إلى عدد محدد من السعرات الحرارية في اليوم، ولهذا يجب معرفة السعرات الحرارية التي تحتجينها في اليوم الواحد وحساب مقدار السعرات الحرارية التي تفقدينها في اليوم، ومن أفضل طرق الرجيم الذي يساعد على إنقاص الوزن في ثلاثة شهور ما يلي:

  • البروتين: يفضل تناول 57: 113 غرام في اليوم، التي توجد في الأسماك والبيض واللحوم الحمراء والبيضاء.
  • تناول نصف كوب من الحبوب الكاملة، ويوجد في الشوفان والأرز البني وخبز القمح.
  • نصف ملعقة من الدهون الغير مشبعة، الذي يوجد في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات النية.
  • نصف كوب من الخضروات الورقية، ويوجد في الخس والفاصوليا الخضراء والقرنبيط.

طريقة انقاص الوزن في ثلاث شهور

خطوات اتباع نظام غذائي صحي

يجب اتباع نظام غذائي صحي، حيث يساعد ذلك في إنقاص الوزن بشكل جيد، ولكن يجب معرفة طرق اتباع الرجيم السليم حتى لا يتسبب ذلك في حدوث آثار سلبية على الجسم مثل خسارة الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم.

أسس فقدان الوزن

  • الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية: يجب التوقف عن تناول الوجبات السريعة مثل البطاطس المقلية والابتعاد عن الحَلْوَيَات لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات والمشروبات الغازية.
  • تناول الألياف والبروتين: يحتاج الجسم إلى نسبة كبيرة من الألياف والبروتينات حيث تقوم بتعويض الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها، إلى جانب الإحساس بالشبع لفترة طويلة من الوقت، كما تحتوي الألياف على نسبة كبيرة من المياه التي تساعد على تحسين عملية الهضم وترطيب الجسم.
  • تناول الحبوب الكاملة: الأرز والمعكرونة والخبز الأبيض من الأطعمة التي يفضل عدم تناولها خلال الرجيم، حيث تحتوي هذه الأطعمة على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تؤدي إلى تحويلها إلى نسبة عالية من السكريات، مما تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدَّم، ويؤدي إلى الشعور بالجوع طوال الوقت.
  • التخلي عن الصلصات: يجب الابتعاد عن الصلصة التي تحتوي على الزيوت والجبن حيث تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ويمكن استبداله بعصير الليمون وبعض الأعشاب مثل الريحان والكمون.
  • تناول كميات أقل من المعتاد: عند تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على السعرات الحرارية القليلة، ويمكنك تناول كميات قليلة عن المعتاد، بواسطة تناول الطعام ببطء، حيث يتم فرز هرمون الشبع.

نصيحة بنات one

يمكنك ممارسة الرياضة مع اتباع الرجيم، حيث تزيد من نشاط الدورة الدموية في الجسم، إلى جانب الإكثار من تناول المياه لإعطاء الجسم الإحساس بالشبع، وفي النهاية إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم تركه في التعليقات.

أقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق