الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

منذ معرفة الأم أنها حامل وهي تنتظر بشوق معرفة نوع الجنين حتى تبدأ في تجهيز أغراضه وخاصة إذا كان الجنين بنت، فتحاول الأم دائماً البحث عن كل ما يعطي جمالاً يليق بالأميرة القادمة، ورغم تطور العلم وظهور الأجهزة الحديثة إلا أن معرفة الجنين لا يحدث إلا في نهاية الشهر الرابع أو بداية الشهر الخامس عندما يتكون الجهاز التناسلي للجنين، ولهذا تلجأ الأم إلى البحث عن العلامات التي توضح نوع الجنين في الشهور الأولى من الحمل، وفي بنات one سنتعرف على اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت.

اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

لا تختلف أعراض الحمل ببنت عن الولد كثيراً، ولكن أهم هذه الأعراض هي:

شكل البطن

إذا كان الجنين بنت فإن شكل البطن سيكون كبير ومرتفع، حيث إن الحمل ببنت يتسبب في زيادة الوزن في منطقة الأرداف، بينما الولد تكون البطن مفلطحة إلى الأسفل.

الأنف

إذا كنتي حامل ببنت فلن يتغير شكل الأنف كثيراً ولكن في نهاية الحمل يمكن أن يحدث انتفاخ في الوجه بشكل ملحوظ، بينما الحمل في ولد يؤدي إلى كبر حجم الأنف بشكل كبير منذ بداية الحمل.

اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

تناول الطعام

الحمل ببنت يجعل الأم تشتهي الحلويات بشكل كبير وتنفر من الأطعمة المالحة والعراقة.

متابعة حركة الجنين

تبدأ حركة الجنين منذ الشهر الخامس، ولكن إذا كنتي حامل بولد وستشعرين بها مبكراً يمكن أن يصل إلى الشهر الثالث، بينما البنت تكون حركتها بطيئة وخفيفة فلا تشعرين بها إلا في الخامس أو السادس.

الشعر

إذا كنتي حامل ببنت فهذا سيجعل شعرك أكثر لمعاناً على عكس الحمل بولد.

نبض الجنين

نبض الجنين الولد يصل إلى 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، بينما البنت يكون نبضات قلبها أقل قليلاً.

نصيحة بنات one

كل هذه المعتقدات ما هي إلا آراء وخبرات لأمهات سابقة فيمكن أن تختلف هذه الأعراض من حامل لأخرى ومن جنين لآخر ولا يشترط أن تكون صحيحة دائما، وفي انتظار تعليقاتكم إذا كان لديكم أي استفسار على موقعنا بنات one.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق