الحمل والعناية بالطفل

طول الطفل الرضيع الطبيعي

‏منذ الولادة يجب على الأم المتابعة مع طبيب الأطفال لمعرفة حجم الطفل وطوله ووزنه بعد الولادة مباشرة، وذلك للاطمئنان عليه حتى اكتمال عامه الأول، ويقوم الطبيب بمعرفة طول الطفل من خلال الرسوم البيانية، ويبلغ طول الطفل المولود من 49 إلى 50 سنتيمتر أزيد أو أقل قليلاً، ‏ومن المعروف أن الذكور تكون أطول من الإناث ببعض سنتيمترات وفيما يلي سنتعرف في بنات one على طول الطفل الرضيع الطبيعي.

طول الطفل الرضيع الطبيعي

‏قد وضعت الدراسات الأمريكية مخططات لنمو الأطفال، من حيث الطول والوزن ومحيط الرأس، للتأكد من إذا كان ينمو بشكل طبيعي أم لا، والحماية من الأمراض ومعالجتها منذ الصغر، كما يمكن اكتشاف بعض الطفرات في النمو أو معرفة إذا كان حجم الرأس صغيراً أو ولادة طفل قزم.

‏ويتم معرفة طول الطفل من خلال الرسم البياني والنسب المئوية لمعرفة الفروقات بين الأطفال وبعضهم البعض فعلى سبيل المثال، الفتاة التي تبلغ من العمر ستة أشهر وعند استخدام النسبة المئوية يكون الخامس والعشرين في المائة، وهذا يثبت أن الأطفال الذين يكونون في مثل وزنها.

‏ويزداد طول الطفل مع التقدم في العمر، حيث من المعروف أن الأطفال تنمو من 0 إلى 5% إلى واحد بوصة أو من واحد ونصف إلى اثنين ونصف سنتيمتر في الشهر وذلك لمدة ستة أشهر، بينما من الشهر السادس الشهر الإثني عشر يزداد طولهم بمعدل ما يتراوح من ثلاثة إلى ثمانية بوصة أي سنتيمتر شهرياً.

طول الطفل الرضيع الطبيعي

‏فيما يلي جدول يبين متوسط طول الأطفال الذكور الإناث حديثي الولادة وهي كالتالي:

عمر الطفل طول الطفل الذكر طول الطفل الانثي
حديث الولادة 50% سم 49% سم
الشهر الاول 54,7% سم 53,4% سم
الشهر الثاني 58,4% سم 57,1% سم
الشهر الثالث 61,4% سم 59,1% سم
الشهر الرابع 63,9% سم 62,1% سم
الشهر الخامس 65,9% سم 64% سم
الشهر السادس 67,6% سم 65,7% سم
الشهر السابع 69,2% سم 67,3-% سم
الشهر الثامن 70,6% سم 68,7% سم
الشهر التاسع 72% سم 70,1% سم
الشهر العاشر 73,3% سم 71,5% سم
الشهر الحادي عشر 74,5% سم 72,8% سم
الشهر الثاني عشر 75,7% سم 74%سم

نصيحة بنات one

يجب ألا تشعري بالقلق إذا كان طفلك طوله أقل من هذه الأطوال بسنتيمترات قليلة، والمتابعة مع الطبيب بشكل مستمر حتى تطمئني، وإذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه لنا في التعليقات وسنرد عليك.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق