الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة تنظيف الأسنان الصحيحة

‏الأسنان هي أحد أهم مظاهر الجمال لدى السيدات، حيث تعطي ابتسامتها شكلاً رائعاً ‏وجذاباً، ‏ولهذا يجب الاعتناء بها بشكل يومي للاحتفاظ بابتسامة رائعة ويكون ذلك من خلال تنظيف الأسنان مرتين في اليوم، وذلك للتخلص من الجير والتسوس والحماية من أمراض اللثة عدم الاهتمام بنظافة الأسنان، قد يتسبب في تراكم البكتيريا المتسببة في تورمها وانتفخ، وفي بنات one سنتعرف على طريقة تنظيف الأسنان الصحيحة.

طريقة تنظيف الأسنان

هناك العديد من الطرق المستخدمة لتنظيف الأسنان ومن أهم هذه الطرق:

تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون

عند استخدام الفرشاة والمعجون يساعد ذلك في إزالة بقايا الطعام، وتتسبب هذه البقايا في تكوين طبقة لزجة على ميناء الأسنان مما يساعد على تكوين البكتريا، والتي تتسبب في تسوس الأسنان وتأكله، ولهذا ينصح دائماً باختيار الفرشاة المناسبة ومعجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد والذي يعمل على تقوية طبقة ميناء الأسنان.

تنظيف الأسنان بالسواك

يتسبب تراكم الطعام وتأكل طبقات مينا الأسنان بسبب تراكم الجير، ولهذا يفضل استخدام السواك بشكل يومي، حيث يحتوي السواك على بعض المواد الطبيعية التي تساعد في تنظيف الأسنان.

تنظيف الأسنان بخيط الأسنان

يساعد خيط الأسنان على إزالة الطعام المتواجد بين الأسنان والذي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليه، ويساعد ذلك حماية الأسنان من تراكم البلاك عليها والتي تتسبب في تسوس الأسنان، بالرغم أن خيط الأسنان مهم إلا أن معظم الأشخاص لا يستطيعون استخدامه بشكل جيد، ويتسبب ذلك في إصابة اللثة ببعض الالتهابات والأمراض.

طريقة تنظيف الأسنان الصحيحة

استخدام غسول الفم

غسول الفم هو أحد الأدوات التي يمكن استخدامها في تنظيف الفم والتخلص من البكتيريا المتراكمة، ويفضل استخدام الغسول بعد غسل الأسنان بفرشة الأسنان والمعجون، حيث يقول بإزالة بقايا الطعام الذي لم تستطيع الفرشاة الوصول إليها، وهو يعتبر مادة مطهره من البكتيريا.

نصيحة بنات one

يجب غسل الأسنان مرتين في اليوم مرة قبل النوم ومرة عند الاستيقاظ،  بينما يستخدم السواك وخيط الأسنان والغسول طوال اليوم ويفضل استخدامه بعد تناول الطعام،  وبهذا نكون وضحنا لكم أهمية تنظيف الأسنان ويمكنكم ترك تعليقاتهم على موقعنا في بنات one.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق