الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل طريقة لزيادة النشاط والحيوية

‏يعاني العديد من الأشخاص من الأرق والتعب بصفة مستمرة، ويعود ذلك إلى قلة النوم وعدم الحصول على التغذية السليمة إلى جانب القيام بالمجهود بشكل كبير، ولهذا فإن الأشخاص المصابين بالتعب يقومون بالبحث عن الطرق التي تساعدهم في الاسترخاء والحصول على قسط من الراحة لاستعادة النشاط والحيوية مرة أخرى، وفيما يلي في بنات one سنتعرف على أفضل طريقة لزيادة النشاط والحيوية.

أفضل طريقة لزيادة النشاط والحيوية

‏هناك العديد من الطرق التي تساعد في زيادة النشاط والحيوية في الجسم ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • ‏البروتين: ‏تناول الأسماك والتونة واللحوم الحمراء، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي يحتاج إليها الجسم كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة.
  • ‏الألياف: يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الموز والتفاح والخيار والأفوكادو وتوت حيث تعمل على إمداد الجسم بالألياف التي تساعد في زيادة نسبة السوائل في الجسم مما يعطي الجسم الإحساس بالنشاط والحيوية، حيث تعمل الألياف على تنشيط الدورة الدموية وعلي تدفق الدم في الشرايين وصولاً إلى القلب.
  • ‏الشوكولاتة:  ‏تحتوي الشوكولاتة على نسبة كبيرة من هرمون السعادة مما يعمل على الاسترخاء وتقليل التوتر والقلق، مما يعطي الجسم النشاط والحيوية التي يحتاج إليها.

أفضل طريقة لزيادة النشاط والحيوية

  • ‏المكسرات: تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، التي تساعد في تقوية الذاكرة كما تساعد على رفع مستوى النشاط البدني، حيث تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها، ومن أهم أنواع المكسرات عين الجمل.
  • ‏البيض: لا تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات الرئيسية لمدة الجسم بالفيتامينات التي يحتاج إليها طول اليوم ومن أهم الأطعمة البيض، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الذي يساعد في تقوية القدرات العقلية، كما أنه يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • ‏الأرز البني: يحتوي الأرز البني على نسبة من المغنيسيوم، والذي يساعد الجسم في التخلص من القلق والإرهاق، كما أنه يعطي الجسم النشاط والحيوية.

نصيحة بنات one

يجب الإكثار من تناول المياه طوال اليوم، حيث تحمي المياه الإصابة بالأمراض، كما أنها تساعد في تخليص الجسم من السموم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق