العناية بالشعر

أفضل وصفة طبيعية لعلاج الثعلبة

من الأمراض الجلدية والتي منتشرة بين الكثيرين على مستوى العالم هو مرض الثعلية، والذي ينتج عنه تساقط الشعر في عدة أجزاء من الشعر، ويرجع الإصابة بها للعديد من الأسباب منها أسباب نفسية أو خلل في الأعصاب أو الإصابة بفقر الدم، أو الحساسية وغيرها، وفي التالي من بنات one نقدم لكِ أفضل وصفة طبيعية لعلاج الثعلبة.

أفضل وصفة طبيعية لعلاج الثعلبة

يوجد الكثير من الوصفات الطبية والتي تساعد على علاج مرض الثعلبة مثل:

الثوم

يعتبر الثوم واحد من المكونات الطبيعية والذي يحتوي على مواد مضادة للألتهاب والتي تعمل على التخلص من البكتيريا وتساعد على تجديد بصيلات الشعر، ويتم وضعه على المنطقة المصابة وفركه بها.

زيت الخروع

يساعد على علاج الثعلبة ونمو الشعر مرة أخرى عن طريقة تطهير فروة الرأس من البكتيريا العالقة بها، وذلك يرجع إلى احتوائه على عدد كبير من العناصر المفيدة لتعزيز نمو الشعر.

عصير البصل

واحد من أهم العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج تساقط الشعر، حيث يحتوي على مواد مقاومة للجراثيم والتي تعمل على قتل البكتيريا والالتهابات، فيتم وضعه على الشعر وتدليكه به.

أفضل وصفة طبيعية لعلاج الثعلبة

زيت الصبار مع خل التفاح

واحد من أقوى الوصفات الطبيعية والتي تعمل على علاج مرض الثعلبة، وزيادة نمو الشعر مرة أخرى، حيث يساعد على تحفيز بصيلات الشعر على النمو.

نصيحة بنات one

وأخيراً قبل استخدام أحد الوصفات السابقة يجب استشارة طبيب الجلدية لتوجيهك إلى استخدام الأفضل لكِ والمناسب لحالتك، وفي حالة وجود أي استفسار يمكنك تركه لنا في التعليقات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق