الحمل والعناية بالطفل

كيف يمنع اللولب الحمل

يعد اللولب من أهم وسائل منع الحمل وأكثرها شيوعاً وأماناً، وهو عبارة عن جهاز صغير، يتم زرعه في الرحم، ويمنع الحيوانات المنوية من تخصيب البويضة بأكثر من طريقة على حسب نوعه، وفي بنات ONE سنتعرف سوياً كيف يمنع اللولب الحمل وما هي أنواعه المختلفة، فتابعي قراءة السطور التالية.

كيف يمنع اللولب الحمل

هناك أنواع مختلفة من اللولب، كلاً منها يمنع الحمل بطريقة مختلفة كالآتي:

اللولب النحاسي

هو أكثر أنواع اللولب استخداماَ ويلائم جسم أغلب السيدات، كما أن سعره أقل من الأنواع الأخرى، وهو عبارة عن جهاز بلاستيك على شكل حرف T ملفوف بالنحاس، وتصل مدة صلاحيته إلى عشر سنوات، ولكن يجب المتابعة مع الطبيب كل 4 شهور للتأكد من مكانه، ويمنع الحمل عن طريق تكوين بيئة سامة قاتلة للحيوانات المنوية.

اللولب الفضي

وهو لا يختلف كثيراً عن اللولب النحاسي، حيث أن نوع المعدن الذي يلف به الجهاز من الفضة وليس من النحاس، لذلك فإن تكلفته أعلى قليلاً، ويناسب السيدات اللاتي يتحسسن من النحاس، ويعتمد في عمله على نفس الفكرة، حيث ينتج سائل يجعل الرحم وقنوات فالوب بيئة قاتلة للحيوانات المنوية.

كيف يمنع اللولب الحمل

اللولب الهرموني

وهو عبارة عن جهاز صغير، يحتوي على هرمون يشبه هرمون البروجسترون، وتصل مدة صلاحيته إلى 5 سنوات، ويمنع حدوث الحمل عن طريق قتل الحيوانات المنوية، كما يجعل المخاط سميك في عنق الرحم، حتى لا تتمكن الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة وتخصيبها.

مميزات استخدام اللولب لمنع الحمل

• تصل فاعلية اللولب في منع الحمل إلى نسبة تصل إلى %99.
كيف يمنع اللولب الحمل

  • يُعد أرخص وسائل منع الحمل من حيث التكلفة، حيث يتم تركيبها ويبقى فترة طويلة.
  • سهل الاستخدام ولا يسبب ألم عند تركيبه.
  • آمن أثناء الرضاعة الطبيعية.
  • لا يؤثر على الخصوبة ومخزون البويضات عند المرآة، ويمكن حدوث الحمل مباشرةً بعد إزالته.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، وعلى الرغم من مميزات جهاز اللولب، إلا أنه قد يجب متابعته بشكل منتظم مع الطبيب للتأكد من وجوده في مكانه الصحيح، ولا تنسي أن تخبرينا في التعليقات عن وسيلة منع الحمل التي تفضلينها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق