العناية بالبشرة

كيفية إزالة الوشم في المنزل

الوشم هو عبارة عن رسوم تُوضع على الجسم، عن طريق إضافة بعض الأصباغ الملونة في الشقوق والفتحات التي تُصنع في الجلد، وقٌد يشعر البعض بالندم من وجود هذا الوشم على الجسم ويرغبون في إزالته، وفي بنات ONE نعرض لكم كيفية إزالة الوشم في المنزل.

كيفية إزالة الوشم في المنزل

تتعدد طرق إزالة الوشم ومنها أساليب ضارة تؤثر على الجلد، لذلك ننصحك باتباع الطرق الطبيعية الآمنة، ومنها ما يلي:

الملح

أفركي مكان الوشم بكمية من الملح حوالي 30 إلى 40 دقيقة، وذلك باستخدام شاش مبلل بالماء، ونستمر في تدليك الوشم جيداً حتى يتحول لون الجلد إلى اللون الأحمر، وقومي بوضع كريم مضاد حيوي على هذه المنطقة ثم تغطيتها لمدة 3 أيام، وبعد مرور أسبوع ستلاحظين تقشر المنطقة الخارجية من الجلد وزوال الوشم تدريجياً، وعليك إعادة هذه الخطوات كل 7 أسابيع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

كيفية إزالة الوشم في المنزل

الملح وعصير الليمون

امزجي 6 ملاعق من الملح، مع القليل من عصير الليمون حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم نضع هذه العجينة على مكان الوشم باستخدام قطعة قطن نظيفة، ونتركها لمدة 30 دقيقة، ثم نشطف هذه المنطقة بالماء الفاتر.

إزالة الوشم بروح الخل

يتم خلط كميات متساوية من الخل وعصير الليمون الطازج، ثم وضع هذا المزيج على مكان الوشم، وسوف تشعرين بالحرقان لبضعة دقائق، ثم قومي بدهن هذه المنطقة بكريم مضاد حيوي ولفها بقطعة شاش نظيفة لعدة أيام، وستلاحظين تورم هذه المنطقة واحذري حكها، وعندما يسقط هذا الجلد المتورم سوف يسقط معه الوشم، مع مراعاة تكرار هذه العملية كل 6 أشهر، حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

نصيحة بنات ONE

قد لا تمنحك الطرق السابقة النتيجة المرضية في إزالة بعض أنواع التاتو أو الوشم، وعندها عليك اللجوء إلى إزالة الوشم بالليزر والتي تعد أفضل الوسائل الآمنة، وفي كل حال عليك استشارة طبيب الجلدية قبل البدء في أي إجراء أي طريقة من الطرق السابقة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق