الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل علاج للمسالك البولية الملتهبة

يتكون الجهاز البولي من الكليتين، والأنابيب البولية، والمثانة، وعندما يتعرض أي جزاء من هذه الأجزاء إلى العدوى البكتيرية، ينتج عنها التهاب المسالك البولية، والتي تسبب ألم مزعج وحرقة في البول، وتعتبر السيدات أكثر عرضة لتلك المشكلة الصحية أكثر من الرجال، وفي بنات ONE سنعرض لكِ ما هو أفضل علاج للمسالك البولية الملتهبة والأعراض المصاحبة لها.

أعراض التهاب المسالك البولية

يعاني مصاب المسالك البولية من عدة أعراض كالآتي:

  • إحساس بالحرقة عند التبول.
  • الشعور بامتلاء المثانة دائماً.
  • ألم شديد في البطن.
  • الغثيان والرغبة في القيء.
  • تغير رائحة ولون البول.

أفضل علاج للمسالك البولية الملتهبة

إليك سيدتي أهم النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب المسالك البولية:

شرب الماء بكثرة

يساعد شرب الماء في طرد البكتريا التي تُسبب العدوى خارج الجسم، كما يساعد على التخلص من السموم عن طريق كثرة التبول، ويمكنك أيضاً شرب المزيد من السوائل المفيدة مثل عصائر الفواكه والخضروات الطبيعية الخالية من السكر.

تناول فيتامين سي

الحصول على كميات كبيرة من فيتامين C سوف يساعد على جعل البول أكثر حمضية، وبالتالي سيعمل على وقف نمو البكتريا والقضاء على الالتهاب.

أفضل علاج للمسالك البولية الملتهبة

عصير التوت البري

وهو من أفضل العلاجات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في علاج التهاب المسالك البولية المتكرر، حيث يساعد على التخلص من البكتريا ويمنع التصاقها بجدار المثانة، ويمتلك خصائص المضادات الحيوية.

الكمادات الدافئة

يسبب التهاب المسالك البولية ألم وحرقة في منطقة المهبل، ويمكنك استخدام وسادة التدفئة لتساعدك على تهدئة هذه الآلام، ولكن تجنبي استخدامها لأكثر من 15 دقيقة لتجنب الحروق.

نصيحة بنات ONE

قد يتطلب الالتهاب الحاد في المسالك البولية الذهاب إلى المستشفى وتناول جرعة من المضاد الحيوي للقضاء تماماً على البكتريا، لذا فلا غنى عن استشارة الطبيب المتخصص، وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك تركه لنا في التعليقات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق