الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد طبق الفول المصري

طبق الفول المصري هو واحد من أهم الوجبات الشعبية، والتي لا تقتصر على طبقة معينة، فتجده جزء أساسي وجبة الفطور في معظم البيوت المصرية، ويُعد الفول من الأكلات الصحية والذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، وفي التالي من بنات one نتعرف معاً على فوائد طبق الفول المصري بالتفصيل.

فوائد طبق الفول المصري

من الفوائد الصحية التي يقدمها طبق الفول المصري للجسم ما يلي:

خفض الكوليسترول بالدم

يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالدم ويرجع ذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية الغشاء المخاطي للقولون.

الحماية من سرطان الثدي

يساعد الفول على الحماية من سرطان الثدي بسبب احتوائه على المغذيات النباتية.

فوائد طبق الفول المصري

مفيد للحامل

يحتوي الفول على حمض الفوليك وفيتامبن ب 12 والمسؤولان عن تخليق الحمض النووي والانقسام الخلوي، ومنع حدوث عيوب خلقية في الأنبوب العصبي للجنين.

تحسين عملية الأيض

يحتوي الفول على فيتامين – ب 6 (البيريدوكسين) والثيامين (فيتامين ب 1) والريبوفلافين والنياسين، والتي تعتبر مجموعة كبيرة من الفيتامينات المؤثرة على عملية التمثيل الغذائي، كما يُعد أحد مصادر المعادن الهامة مثل الحديد والنحاس والمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم، ومصدر نباتي مهم لتنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.

نصيحة بنات one

وأخيراً للفول الكثير من الفوائد الصحية الأخرى مثل تنظيم السكر في الدم، والشعور بالشبع لفترة طويلة وغيرها، لذا ننصحك في بنات one تناول كمية مناسبة من الفول في وجبة الإفطار لبدء يومك بنشاط ومنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق