العناية بالبشرة

أفضل طرق إزالة الجلد الميت من الجسم

تحتاج البشرة إلى عناية فائقة حيث تعتبر أكثر الأماكن في الجسم معرضة إلى عوامل البيئة المختلفة وأشعة الشمس الضارة، ولهذا يجب الاعتناء بها بشكل يومي من خلال استخدام الماسكات والكريمات والقيام بعمل مقشر طبيعي للبشرة لإزالة خلايا الجلد الميت، وفيما يلي سنتعرف في بنات one أفضل طرق إزالة الجلد الميت من الجسم.

طرق إزالة الجلد الميت من الجسم

‏تعرض الجلد إلى العديد من العوامل الخارجية المؤثرة بها بسلب، كما تعمل البشرة كحاجز بين الجسم وهذه العناصر لحماية الجلد، ويقوم الجسم في تجديد الخلايا الجلدية بشكل مستمر كما أنه يقوم بالتخلص من الخلايا القديمة، ولذلك عليك القيام بإزالة هذه الخلايا وإتاحة الفرصة للخلايا الجديدة لتنمو بشكل جيد وتعطي الجسم الرطوبة والإشراق، وذلك من خلال استخدام بعض الوصفات ومنها:

الشوفان

يعتبر الشوفان مقشر طبيعي للبشرة، حيث إنه يناسب جميع أنواع البشرة ولا يتسبب في إصابة الجلد بحساسية إلى جانب أنه مطهر طبيعي يمكن استخدامه لتنظيف البشرة، كما يقوم بإزالة الأوساخ والخلايا الميتة، فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، كما أنه يحافظ على رطوبة البشرة لاحتوائه على المياه والزيوت الطبيعية التي تحتاج إليها البشرة.

المكونات

• ملعقتين من الشوفان.
• ‏ملعقتين من الزبادي.
• ‏ملعقة من العسل.

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات معاً حتى يتجانس، ثم توضع على البشرة وتدلك لمدة 5 دقائق، ثم يترك على البشرة لمدة ‫1/4‬ ‏ساعة، وبعدها يشطف بالماء الفاترة.

السكر والزيت الزيتون

من أكثر الوصفات فعالية، حيث يساعد السكر على إزالة الخلايا الميتة وتقشير البشرة، بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة ويتم استخدام هذه الوصفة كالتالي:

أفضل طرق إزالة الجلد الميت من الجسم

المكونات

• ‏كوب من السكر.
• ‏ثلاث ملاعق من زيت الزيتون.
• ‏ملعقة من العسل.

طريقة التحضير

يتم وضع جميع المكونات معاً حتى يتجانس الخليط، ثم يوضع على البشرة مع تدليك البشرة بحركة دائرية لإزالة الخلايا الميتة، وبعدها يتم شطفه بالماء البارد، تم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

أكياس الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والتي يمكن استخدامها لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة من الشوائب، حيث يحتوي على مضادات التهابات لحماية البشرة وترطيبها.

المكونات

• محتويات كيس من الشاي الأخضر.
• ‏ثلاث ملاعق من العسل الأبيض.
• ‏ملعقة من صودا الخبز.

‏طريقة التحضير

يتم خلط المكونات حتى تصبح عجينة متماسكة وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم إزالتها من خلال تدليك البشرة في حركات دائرية، وبعدها تشطف بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

نصيحة بنات one

يمكن استخدام هذه الوصفات على جميع أنواع البشرة، فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات والزيوت الطبيعية التي يحتاج إليها البشرة، ويمكنكم ترك تعليقاتكم للاستفسار عن الوصفات وطريقة تحضيرها وسوف نرسلها لكِ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق