العناية بالشعر

فوائد زيت السمسم لتطويل الشعر وطرق استخدامه

تساعد الزيوت الطبيعية في علاج جميع مشاكل الشعر، ويتميز كل نوع منها بخصائص وفوائد معينة، ويُعد زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر وزيادة كثافته، وذلك لغناه بنسبة عالية من الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن، التي تعمل على تحفيز نمو الشعر، وتعزيز صحة فروة الرأس، وفي بنات ONE سنعرض لكِ فوائد زيت السمسم لتطويل الشعر وكيفية استخدامه.

فوائد زيت السمسم لتطويل الشعر

يتميز زيت السمسم باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية التي يمد بها بصيلات الشعر، مثل فيتامين E، والكالسيوم، والحديد، والنحاس، والزنك، ويوفر للشعر العديد من الفوائد كالآتي:

  • ساعد زيت السمسم على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعمل على نموه بشكل أفضل، بالإضافة إلى علاج الشعر التالف نتيجة استخدام المنتجات الكيميائية.
  • يُعزز زيت السمسم طول وكثافة الشعر بطريقة فعالة وسريعة، وذلك لسهولة اختراقه فروة الرأس وسرعة امتصاصه من الجلد والشعر.
  • يعمل الزيت السمسم على تطهير فروة الرأس والتخلص من الفطريات، والقشرة، والإفرازات الدهنية الزائدة، وبالتالي يساعد على نمو الشعر بطريقة صحيحة وسليمة.
  • يعد واقي جيد للشعر من أشعة الشمس، التي تسبب تساقط الشعر وتلفه، وذلك عن طريق دهن كمية مناسبة من زيت السمسم على الشعر قبل الخروج في الشمس، لكي تعمل كطبقة عازلة تحافظ على صحته ولمعانه.

فوائد زيت السمسم لتطويل الشعر وطرق استخدامه

طريقة استخدام زيت السمسم للشعر

يمكنك استخدام زيت السمسم في تحضير العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، ومنها ما يلي:

زيت السمسم لتطويل الشعر

قومي بتدفئة حوالي ربع كوب من زيت السمسم، ويمكنك زيادة الكمية حسب طول وكثافة الشعر، ثم وزعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس جيداً، واتركيه لمدة ساعتين، قبل غسله بالشامبو والماء الفاتر.

زيت السمسم للشعر الجاف

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع قطرات من عصير الليمون، ثم تدليك فروة الرأس جيداً بهذا المزيج، وتركه على الشعر طوال الليل ثم غسله في الصباح بالشامبو المناسب لنوع الشعر.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، تعد الزيوت الطبيعية أفضل بديل للمنتجات الكيميائية عالية التكلفة، والتي تحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر، لذا واظبي على استخدامها للحصول على لامع وصحي، وإذا كان لديك أي استفسار آخر اتركيه لنا في التعليقات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق