العناية بالشعر

طرق علاج الشعر الخشن عند الأطفال

تعاني الأمهات دائماً عند القيام بتسريح شعر أطفالهم وخاصةً إذا كان الشعر خشن، مما يجعلها تبحث دائماً عن بعض الطرق التي تجعل الشعر ناعم وغير هايش، كما أن ‏الأطفال يشعرون بعدم الثقة أمام أصدقائهم، ولهذا تقوم الأمهات دائماً بالبحث عن أفضل الطرق الصحية التي تجعل شعر الطفل ناعم وغير مجعد، وذلك بدون أضرار بصحة الطفل، وفي بنات one سنتحدث عن طرق علاج الشعر الخشن عند الأطفال.

طرق علاج الشعر الخشن عند الأطفال

‏من المعروف أن الشعر الخشن والمجعد يكون في طبيعته ضعيف وهش، مما يجعله سهل التساقط، ولذلك ينصح دائماً باستخدام مثبت لمنع الشعر من الهيشان، إلى جانب الابتعاد عن مواد التنعيم الصناعية حيث إن يؤدي إلى تساقط الشعر، كما انه هناك بعض منتجات العناية بالشعر التي يمكن استخدامها والتي سنتعرف عليها فيما يلي وهي كالتالي:

شامبو وبلسم مناسب

بعد مرور خمس سنوات من عمر الطفل يمكن استخدم شامبو مخصص لترطيب الشعر ونعومته، ولكن يجب أن تكون هذه المنتجات خالية من المواد الكيميائية.

إلى جانب استخدام البلسم المناسب للشعر وتركه على فروة الشعر لمدة 20 دقيقة، حيث يساعد البلسم على تنعيم الشعر وترطيبه والاحتفاظ بنعومته لفترة من الوقت.

تجفيف الشعر

يجب عدم تجفيف الشعر باستخدام الحرارة على الشعر، حيث إن الحرارة تعمل على تدمير البروتينات والفيتامينات الموجودة داخل الشعر، ولهذا يجب استخدام الطرق الطبيعية لتجفيف الشعر، عن طريقة استخدام منشفة قطنية وتجفيف الشعر ببطء، والتخلص من الماء الزائد وترك الشعر مفرداً في الهواء ليجف بمفرده.

مشط ذو الأسنان الواسعة

تمشيط الشعر يجب استخدام المشط ذو الأسنان الواسعة، حتى لا يتسبب في تساقط الشعر، إلى جانب أنه يجب تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى.

طرق علاج الشعر الخشن عند الأطفال

الابتعاد عن الماء الساخن

تجنب استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر، حيث ‏يؤدي إلى جفاف الشعر وإزالة الزيوت الطبيعية التي تتواجد فيه، ولهذا يفضل غسل الشعر بالماء الفاتر.

استخدام الماسكات الطبيعية

حيث يجب عمل بعض الماسكات الطبيعية مثل خلط الحليب والفراولة والعسل ووضعهم على الشعر لمدة ‫1/4‬ ساعة، ‏ثم يتم شطف الشعر بشامبو مخصص للأطفال ولا يحتوي على الصوديوم، ويستخدم هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

قص أطراف الشعر

عند قص أطراف الشعر بشكل مستمر فذلك يزيد من ترطيب الشعر، فهو يعمل على زيادة تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية في الشعر وتوزيعها في كافة أنحاء الشعر بشكل متساوي.

نصيحة بنات one

عند استخدام كل ما سبق، فإن ذلك يساعد في ترطيب الشعر وعدم حدوث هيشان بدون التأثير على فروة الشعر، مما يساعد في تنعيم الشعر وترطيبه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق