العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر المصبوغ

‏دائماً تحب السيدات التغيير من مظهرها والشعور بالتجديد المستمر، ومن أهم هذه التغيرات تغير لون الشعر، ولهذا يتم استخدام الصبغات ولكن الإكثار من الصبغة يمكنه أن يؤثر على الشعر، ولذلك يجب الاعتناء به والاهتمام به لتجنب تقصفه وهيشان وأيضاً للحفاظ على لون الصبغة لفترة طويلة من الوقت، وفي بنات one سنتحدث عن طرق العناية بالشعر المصبوغ.

طرق العناية بالشعر المصبوغ

الشامبو المناسب

‏يجب استخدام الشامبو ‏للشعر الجاف، يعمل على إبقاء اللون لفترة طويلة في الشعر.

‏عدم استخدام الصابون

‏يجب الابتعاد عن منظفات الشعر القوية مثل الصابون، حيث تعمل على ضعف الشعر وتقصفه، إلي جانب التخلص من لون الصبغة سريعاً.

‏ترطيب الشعر

‏يمكن أن تتسبب الصبغة في جفاف الشعر وفقدانه الرطوبة، ولهذا يجب استخدام الماسكات بشكل أسبوعي للحفاظ على ترطيب الشعر، ومن أهمها الوصفات التي تحتوي على الموز واللبن والعسل والمايونيز وحليب جوز الهند.

طرق العناية بالشعر المصبوغ

الصبغة الجيدة

‏عندما تحاولين تغيير لون شعرك ‏يجب اختيار الصبغة الجيدة والتي لا تتسبب في جفاف الشعر وتساقطه، حيث إن هناك بعض الصبغات التي تحتوي على المواد الكيميائية مثل الأمونيا، وتلك المواد قد تسبب في إتلاف الشعر وهيشان، ولذلك ينصح بالاختيار بعناية فائقة قبل وضع الصبغة على الشعر والتأكد من خلوها من الأمونيا.

‏الماء الساخن عدو الصبغة

‏يجب الابتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن، حيث يتسبب في فقدان الشعر اللون الصبغة بشكل سريع، ولذلك حاولي أن تقومي بشطف الشعر بالماء الفاترة أو الماء البارد، إلى جانب عدم استخدام المياه على الشعر أكثر من مرة في الأسبوع، حيث إن الماء الساخن يمكنه أيضا أن يتسبب في فقدان الشعر الرطوبة مما يؤدي إلى تساقطه بشكل كبير.

نصيحة بنات one

وأخيراً لحماية شعرك هناك بعض أنواع الصبغات الجيدة والتي لا تحتوي على أي مواد كيميائية يمكن استخدامها في المنزل، ولكن يجب قراءة التعليمات التي توجد على كتيب الصبغة قبل وضعها على الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق