العناية بالشعر

طريقة تفتيح الشعر الغامق

الشعر هو ما يميز المرأة ويمنحها جمالاً وأنوثة، مما يجعلها تبحث دائماً عن أهم طرق العناية بالشعر، وكيفيه تغير لون الشعر، ومن أهم هذه الطرق صبغ الشعر والذي يعطي للمرأة شكلاً مختلفاً ومميزاً، ولكن إذا كان شعرك أسود غامق أو بني غامق فيجب عليك أولاً تفتيحه لكي تستطيعي صبغه باللون الذي تفضليه، ولهذا وفي بنات one سنتعرف على طريقة تفتيح الشعر الغامق.

طريقة تفتيح الشعر الغامق

يعد الشعر الأسود من أكثر الألوان المميزة والذي يعطي جمال للمرأة، وينتشر اللون الأسود في المنطقة العربية، ولكن ورغم جمال اللون  إلى أنه بعض السيدات تفضل تغيره كل فترة لشعوره بتغير، وتقوم حينها باستخدام صبغات الشعر من خلال تفتيح الشعر ثم وضع الصبغة الكيميائية علية، ولكن يتسبب ذلك في تدمير الشعر، ولهذا سنوضح لكِ كيفية تغير لون شعرك بدون حدوث ضرر للشعر وهي كالتالي:

  • أولا يجب وضع ‫1/2‬ لتر من الماء مع ملعقتين كبيرتين من البابونج، وثلاث ملاعق من كريم ترطيب الشعر، وملعقة عصير ليمون.
  • يتم خلط هذه المكونات جيداً ثم وضعها على نار هادئة حتى يتم الغليان ثم خلط المكونات معاً، وتترك مرة أخرى على النار لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك اتركي الخليط ليبرد، وبعدها قومي بفرد الخليط على الشعر بطريقة مساويه، ويجب بعد الانتهاء تعريض الشعر للشمس لمدة ساعة.
  • وبعد الانتهاء قومي بغسل الشعر بالماء الفاترة، ويمكنك تكرار هذه الوصفة يوم بعد يوم للحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة تفتيح الشعر الغامق

الزيوت المستخدمة لتفتيح لون الشعر

  • زيت البابونج: يحتوي زيت البابونج على العديد من الفوائد وخاصة للشعر، فهو يعمل كمطهر لفروة الشعر والتخلص من القشرة، وإزالة الخلايا الميتة التي تسبب تساقط الشعر وجعله هايش، مما يجعل الشعر ناعم ورطب.
  • زيت الخروع: يحتوي زيت الخروع على العديد من الفوائد لمعالجة لمشاكل الشعر، مثلا تساقط الشعر وجفاف الشعر الذي يؤدي إلى تقصفه، ويتم وضع زيت الخروع على الشعر من خلال تدفئه الزيت قليلاً، ثم تدليك فروة الشعر لمدة 5 دقائق بالزيت ويترك لمدة ساعة مع تغطية الشعر، وبعدها قومي بشطف الشعر بالماء الفاترة.
  • زيت جوز الهند: ‏يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم لتفتيح الشعر، كما أنه يوجد به العديد من الفوائد التي تساعد في تطويل الشعر وإعطاءه الكثافة اللازمة.

نصيحة بنات one

يجب الاعتناء بالشعر وغسله بالشامبو والبلسم الخاص به بشكل منتظم، وذلك لتعويضه بالزيوت الطبيعية التي يحتاج إليها، ويمكنك مشاركتنا بتجربتك في التعليقات للاستفادة منها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق