العناية بالبشرة

ما هي أسباب اسوداد الوجه

يحتوي الجلد على الخلايا الصبغية التي تُنتج مادة الميلانين، الذي يمنح البشرة لونها الطبيعي، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على هذه الخلايا، مما يؤدي إلى تغير لون البشرة وينتج عنها البقع الداكنة في الوجه، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ ما أسباب اسوداد الوجه وشحوبه، لكي تتجنبيها قدر الإمكان، لتتمتعي ببشرة صافية وناصعة البياض.

أسباب اسوداد الوجه عن باقي الجسم

هناك بعض العوامل التي تؤثر في لون البشرة وتعرضها للاسمرار، ومن أهمها ما يأتي:

العوامل الوراثية

إن الجينات الوراثية التي يحملها الإنسان، والمنقولة إليه عن طريق الأم والأب، لها دور هام في تحديد لون البشرة، وإن كان اللون الأسود هو لون بشرتك الطبيعي، عليك تقبل الأمر وعدم المحاولة في تبييضها، فإن البشرة السمراء لها جمالها الخاص والمميز.

أشعة الشمس والعوامل المناخية

ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تؤدي إلى اسمرار البشرة، بالإضافة إلى العوامل المناخية الأخرى مثل الأتربة والرياح، والمواد الكيميائية السامة، والتي تمنح البشرة لون داكن واسوداد الوجه.
ما هي أسباب اسوداد الوجه

مستحضرات التجميل الضارة

مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الغير أصلية، والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وخاصةً إذا كانت تحتوي على الكورتيزون، الذي قد يعمل على تبييض البشرة سريعاً، ولكنها سرعان ما تعود أسوء مما كانت عليه قبل استخدامها.

إهمال العناية بالبشرة

يجب الحرص على تنظيف البشرة بانتظام، وكذلك تقشيرها للتخلص من طبقات الجلد الميت والشوائب المتراكمة عليها على الأقل مرة أسبوعياً، وذلك لتجنب شحوب الوجه واسمراره.

الحالة النفسية السيئة

القلق والاكتئاب وكثرة التفكير ينعكس على نضارة البشرة وحيويتها، حيث أن التفكير الدائم والمستمر يعمل على تغيير لون البشرة الطبيعي ويحولها إلى اللون الأسود.

عدم شرب المياه بكثرة

الماء من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من شحوب الوجه وفقدان نضارته وحيويته، وقلة شرب الماء يعرض البشرة للجفاف ويغير لونها الطبيعي، لذا احرصي على شرب ما بين 2 إلى 3 لتر ماء يومياً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، لا تنسي تطبيق واقي الشمس يوفر لك حماية لا تقل عن SPF 30، لتوفير أقصى حماية لبشرتك ضد أشعة الشمس الضارة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق