العناية بالبشرة

كيفية علاج سواد الركبة

اسمرار الجلد من المشكلات التي تتعرض لها المرأة، وخصوصاً في منطقة الركب والتي تتأثر كثيراً بالاحتكاك، وللتخلص من هذه المشكلة يوجد الكثير من الطرق سواء عن طريق العلاجات الطبية أو العلاجية، وفيما يلي من بنات one نعرض لكِ كيفية علاج سواد الركبة من خلال 8 طرق.

كيفية علاج سواد الركبة

البقع الداكنة أو اسمرار الجلد ينتج بسبب إهمال العناية بهذه المنطقة، كما أن طبقة الجلد بها رقيقة جداً لذا تتأثر بسرعة بالعوامل المحيطة، ويوجد عدد من الطرق تساعد على تفتيح الجلد وإعادة إلى لونها الطبيعي ومنها:

التقشير

يُفضل القيام بتقشير منطقة الركب من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة والتي تعمل على تكون البقع الداكنة بها، ولكن يجب الانتباه تجنباً لإصابة الجلد بالالتهاب والجفاف، ويمكن استخدام كريمات التقشير الطبية أو الوصفات الطبيعية مثل العسل والسكر.

الترطيب

تحتاج البشرة إلى الترطيب المستمر للحفاظ على نعومتها وحمايتها من الالتهاب والجفاف، ويُفضل استخدام الكريمات المرطبة الخاصة بالجسم للحصول على أفضل نتيجة.

كيفية علاج سواد الركبة

استخدام الوصفات الطبيعية

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية والتي تساعد على العناية بالجلد، ومنها السكر مع العسل والذي يعتبر مقشر طبيعي للجلد، والزبادي والكركم والذي يعمل على تفتيح الجلد وحمايته من الالتهاب، والليمون والذي يعتبر أحد أهم المكونات الطبيعية والذي يعمل على تفتيح البشرة بسبب احتوائه على فيتامين سي، وغيرهم.

نصيحة بنات one

وأخيراً أكثر ما يعرض منطقة الركبة إلى الاسمرار هو تعرضها للاحتكاك بكثرة بالأرض، سواء للصلاة أو لأمر آخر، لذا لحمايتها استخدمي سجادة لينه حتى تكون طرية أسفل الركب، وتقلل احتكاكها بالأرض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق