الحمل والعناية بالطفل

طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل

‏عند حدوث الحمل تنتظر كل ‏أم أن تعرف نوع الجنين بشغف واشتياق، ولكن لا يمكن معرفة النوع بطرق الطبية سوى بداية من الشهر الخامس، ولذلك فهي تبحث عن الطرق المنزلية التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين، وهناك العديد من هذه الطرق التي يمكن استخدامها في المنزل، ومعنا في بنات one سنتعرف على طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل.

معرفة نوع الجنين في المنزل

‏ يوجد بعض الطرق التي يمكن ‏معرفة نوع الجنين منها في المنزل في الشهور الأولى من الحمل ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

‏معرفة نوع الجنين من نوع طعامك

‏في فترة الحمل تشتهي الأمهات بعض الأطعمة، وهناك من يفضل الأطعمة الحارة والمالحة، والبعض يفضل الأطعمة الحلوة ومن هنا يمكن تحديد نوع الجنين، حيث إنه الأم التي تفضل الأطعمة المالحة يكون الجنين ذكر، بينما الأمهات التي ترغب في تناول الطعام الحلوة يكون الجنين أنثى.

‏شكل البطن

‏شكل البطن من أهم المؤشرات التي تدل على نوع الجنين، حيث إن شكل البطن التي تكون على هيئة كرة متدلية إلى الأسفل يكون حينها الجنين ذكر، بينما عندما يكون البطن كبيرة مع وجود تورم في الأنف والقدمين والوجه بشكل عام ذلك دليل على أن الجنين أنثى.

‏طريقة المشي

‏تختلف مشيت الأم الحامل عندما يكون الجنين ذكر عن الحمل في أنثى، ‏‏حيث أن الأم الحامل في ذكر تقوم بتقديم القدم اليمنى على اليسرى، بينما الحمل في أنثى يكون العكس.

طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل

‏استخدام الملح

‏يمكن عمل اختبار بسيط في المنزل من خلال وضع كمية بسيطة من الملح داخل البول الخاص بالأم، وعند تفاعل المادة مع البول وظهور خيوط بيضاء فذلك دليل على الحمل في أنثى، ولكن عند ظهور الرغوة معكرة المحلول فذلك دليل على أن الحمل بذكر.

‏طريقة الوحم

‏يختلف الوحم اختلاف كبير على حسب نوع الجنين، فبعض الدراسات العلمية أثبتت أن الشعور بالغثيان بدرجة شديدة في الأشهر الأولى من الحمل دليل على أن الحمل يكون أنثى، بينما إذا كان الغثيان بكميات قليلة فذلك دليل على أنك حامل بذكر.

نصيحة بنات one

كل هذه الاختبارات ما هي إلا خرافات يتم تناقلها بين الأمهات وبعضهم البعض، ولا يوجد دليل علمي على تأكيدها، ولهذا يفضل انتظار عمل السونار للتأكد من نوع الجنين بداية من الثلث الثاني للحمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق